السبت، 18 يونيو 2016

هل الوصول الي النشوة الجنسية شرط للعلاقة الحميمية الناجحة ؟

هناك العديد من الزوجات لا يعرفون ما هو الشعور بالنشوة أثناء العلاقة الزوجية. أو غير متأكدين إذا كان ما يشعرن به هو فعلا ما يسمى بالنشوة.  ما هى النشوة؟

النشوة هو شعور ينتج عن اكتمال الأثارة الجنسية حيث يشتد التوت فى عضلات الحوض و الفخدين مع عضلات المهبل و يزداو معدل ضربات القلب و عمق التنفس لمرحلة معينة بعدها يحدث انفراج مفاجئ أو أسترخاء فى العضلات مصاحب بإفراز هورمونات معينة مما يعطى المرأة أو الرجل شعور عارم بالسعادة 
وهناك مفهوم خاطئ وسوء فهم من الكثير من الرجال والنساء وربط مفهوم النشوة الجنسية بالنشوة الالزامية 
حيث يقول خبراء الجنس اليوم أن هناك سوء فهم شائع بين الأزواج يعرف باسم “النشوة الإلزامية”، وهي رغبة نفسية ملحة في بلوغ النشوة الجنسية للشريكين على حد سواء، ولكن هذه الرغبة ليست جسدية أبداً.
فبعد دراسة لعادات الحياة الجنسية لعينة من الطلاب، وجد الخبراء أن هناك ضغوط تفرض على الشريكين لبلوغ هزة الجماع، وكأنها أمر إلزامي، بوجودها تنجح العلاقة وبإنعدامها تفشل العلاقة، وهذا يمكن أن يؤثر على احترام الذات والعلاقات العاطفية أيضا.
عدم القدرة على بلوغ النشوة الجنسية يؤثر على الثقة بالنفس لدى كلا الشريكين. الشخص الذي لم يبلغ النشوة يشعر أنه غير قادر على الشعور بالسعادة، والشخص الذي فشل في إيصاله للنشوة يشعر بأنه لم يكن كفؤ.
ويعتقد خبراء الجنس أن هذا الضغط يجعل الشباب يرون الجنس كنشاط مع هدف نهائي إذا لم يتحقق، تعتبر العملية غير ناجحة ويتضاؤل الاعجاب أو تنتهي العلاقة العاطفية. ولكن في الواقع، ينبغي أن يرتبط الجنس بالتفاعل مع التجربة نفسها واستلهام المتعة منها مهما كانت النتيجة النهائية.
ولكن الخبراء يقولون بأن ممارسة الجنس لا ينبغي أن تكون مرتبطة بتوقعات أو نتيجة نهائية – بل يجب أن يكون وسيلة للاتصال الجسدي والعاطفي ولتهدئة الأعصاب والاستمتاع بالتجربة دون الحاجة إلى تقييم إداء.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق