السبت، 18 يونيو 2016

تخلصي من دهون البطن بدون رجيم

الحصول على بطن مسطح حلم كل رجل وأمرأة ... وهناك اشياء بجانب أتباعك الحمية الغذائية او التمرينات الرياضية تساعد فى حرق الدهون بشكل سريع ... نقدم لكي اليوم بعض المشروبات والمواد الغذائية لحرق الدهون سريعاً بدون رجوع

تناول الطعام ببطء :
أهم نصيحة يجب اتباعها لتخسيس البطن هي تناول الطعام ببطء ما يزيد من سرعة الاحساس بالشبع ويساعد على حرق الدهون وتحسين أداء الجهاز الهضمي
ابتعدي عن المشروبات الغازية :
إن المشروبات الغازية تزيد من السعرات الحرارية للجسم من دون إضافة أي قيمة غذائية، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والتي يصعب على الجسم التخلّص منها بسهولة ما يصعب عملية التخلص من دهون البطن
اكثري من شرب الماء :
إن تناول الماء مهم جداً نظراً لفوائده الصحية الكثيرة، خصوصاً أنه يساعد على الحصول على بطن مشدود. من هنا، ينصح يا عزيزتي بتناول 8 أكواب من المياه يومياً مع شرب كوب من المياه البارد قبل دقائق من تناول الطعام فبذلك يساعدك على التخلّص من دهون البطن.
الزنجبيل :
ينصح، يا عزيزتي، باستخدام الزنجبيل المعروف بفوائده الصحية لناحية تحسين عملية الهضم وتسهيلها وتقليل انتفاخ البطن، من هنا، فهو يساعدك على التخلّص من دهون البطن.
التخفيف من الوجبات السريعة :
عليك يا عزيزتي، التخفيف من تنول الوجبات الخفيفة خلال النهار، خصوصاً أنها تؤدي الى زيادة الوزن واستبدالها بوجبات صحية تساعدك على الشعور بالشبع وبالتالي التخلّص من دهون البطن.
الشاي الاخضر والليمون:
ننصحك يا عزيزتي بتناول الشاي الأخضر الممزوج بعصير الليمون، فالشاي الاخضر مشروب صحي يحتوي على مضادات الأكسدة الجيدة وعند إضافة الليمون تكونين تضيفين ستة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.
ولدى تناولك هذا المشروب، تكونين تساعدين جسمك على حرق دهون البطن بسرعة كبيرة.
المغنسيوم في الصباح:
من المتعارف عليه أن للمغنسيوم فوائد صحية كثيرة ومتنوعة، خصوصاً لناحية أنه يساعد في تقليل الالتهابات والتخلص من البكتريا الضارة الموجودة في المعدة من هنا يلعب المغنسيوم دوراً أساسياً ومهماً في التخلص من دهون البطن
الشاي الاخضر والليمون :
ننصحك يا عزيزتي بتناول الشاي الأخضر الممزوج بعصير الليمون، فالشاي الاخضر مشروب صحي يحتوي على مضادات الأكسدة الجيدة وعند إضافة الليمون تكونين تضيفين ستة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.
ولدى تناولك هذا المشروب، تكونين تساعدين جسمك على حرق دهون البطن بسرعة كبيرة.

5 محفزات لحرق الدهون سريعاً

اليوم نقدم اليكي  بعض الحيل المرافقة للدايت والتي ستزيد من ثقتك فى نفسك وستاعدك على الوصول الي هدفك فى التخلص من الوزن الزائد ومنها :

1- غيّرن نمط حياتكنّ.. إنّ التسمّر أمام التلفاز من أسوأ العادات التي تُفسد الرجيم، لأنها تترافق مع التناول غير الواعي والمنظّم للمأكولات السريعة والجاهزة.
2- الحركة، ثمّ الحركة، ثمّ الحركة!
لا تتوقّفن عن ممارسة الرياضة. لا تستخدمن المصعد في حال وجود السلالم. تنقّلن بواسطة المشي خاصةً في الأسواق. إلجأن إلى نوع الرياضة الذي يعزّز نشاطكنّ على ألاّ يكون واجباً بل هواية مسلية.
3- فكّرن بماذا تأكلن.. ولماذا؟ من أهم الحيل التي تساهم بالحدّ من الإفراط في الشهية، التفكير بنوعية الطعام. عندما تشعرن أنّ الطبق دسم لن تكملنه أنا متأكّدة! كما إنّ التفكير بالسبب الذي يدفعكنّ لتناول الطعام يعمل على تشغيل المنطق. إذ إنّ الجوع ليس سبباً مقنعاً للأكل. قد تكون مواجهتكنّ الجوع النفسي بالأكل أمر خاطئ. جرّبن الجوع أوّلاً، إشربن الماء، قد يكون العطش هو السبب.
4- إنّ المشروبات الجاهزة في طبيعة الحال تعدّ غنية بالسكر المضرّ، وإنّ حتى العصائر الطازجة تحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يمكن الإستغناء عنه. لذا من المفضّل دائماً عدم اللجوء إلى العصائر والمشروبات لأنّها ومن دون أن تشعرن بذلك تعمل بعكس الهدف، بعكس حيل تخفيف الوزن.
5- احترمن ساعات النوم الموصى بها في الليل: أكثرية الدراسات تشير إلى ضرورة النوم خلال الليل بين الـ 6 و 8 ساعات. وذلك لأنّ للنوم فوائد صحية ونفسية. إنّ النوم ليلاً يعدّ أساسياً أيضاً لدعم الدايت الذي تخضعون له خلال النهار. إذ إنّ معظم #بنات عصرنا يملن إلى السهر لوقت متأخّر ما يسبب الشعور بالجوع. تجنّبن السهر المتأخّر بهدف دعم الدايت الذي يعتبر عدوّه اللدود الأكل ليلاً.

خلطة طبيعية لنضارة وجمال بشرتك في فصل الشتاء

البشرة الدهنية والمختلطة تعاني من الكثير من المشكلات وظهور البثور والحبوب ... وللحفاظ على نظافة البشرة وجمالها اليكي خلطة طبيعية لجمال ونضارة بشرتك فى فصل الشتاء :

المكونات :
ملعقتين من الطين الأخضر ” يوجد عن العطار ” .
ملعقة من ماء الورد .
قليل من اللبن .
طريقة التحضير والتطبيق :
قومى بخلط الطين وماء الورد ثم اضيفى اليه القليل من الحليب حتى تحصلين على عجينه متماسكه .
ضعى طبقة من الخليط على بشرتك واتركيها حتى تجف .
قومى بغسل الخليط بالماء الفاتر جيدآ وسوف تحصلين على بشرة خالية من الزيوت وتصبح بشرة ناعمة ونقيه وكلها نضارة .
حيث يدخل الطين في مكونات العديد من مستحضرات التجميل لقدرته الطبيعية على تنظيف البشرة والعناية بها وإمتصاص الدهون والزيوت الزائدة بالبشرة والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة والتي تساعد على ظهور الحبوب والبثور، كما يساعد فى تقشير البشرة ويجدد الدورة الدموية بها , يعرف الحليب أيضآ بفوائده المتعدة للبشرة فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة ويرطبها بأمان فيعيد إليها الحيوية ويجعلها ناعمة .

ماسك الجلاتين لإزالة الجلد الميت والرؤس السوداء

يعتبر ماسك الجلاتين منظف ، مقشر ، مزيل للرؤس السوداء و محارب الخطوط و التجاعيد بفعل الكولاجين واليوم نقدم اليكي  مكونات ماسك الجلاتين للبشرة وطريقة تطبيقة لنتيجة فعالة لجمال ونضارة بشرتك

– كيس بودرة جيلايتن ( تقريبا ملعقة طعام )
– ملعقة و نصف حليب طازج
– نضع الحليب في كوب يصلح للتسخين في الميكرويف ( او يمكنك استخدام النار العاديه في التسخين).
– نخلط الحليب مع بودرة الجيلاتين حتي يصبح الخليط بهذا الشكل.
– نقوم بتسخين الخليط في المايكرويف لمدة 10 ثواني فقط ، او بدون استخدام المايكرويف يمكنك تسخينه على النار الهادئه و لا تجعليه يغلي مجرد ان يذوب و يسخن و قبل درجة الغليان ترفعيه من علي النار وهذا شكله بعد التسخين.
– اتركي الخليط حتي يبرد بواسطة الفرشة ضعيه على وجهك بعيدا عن منطقة العين ، أو حتى بأصبعنا احرص على وضعه بنعومه و بشكل متساوي على مناطق الرؤوس السوداء ، اتركيه لمده 30 دقيقه ، و تأكدي من ان الماسك جف بالكامل و بدء يشد جلدك انزعيه عن وجهك ثم اغسليه.

7 أطعمة لزيادة الرغبة بين الزوجين

كثير من الرجال يعانون من مشكلات فى علاقتهم الجنسية كضعف الانتصاب و سرعة القذف و قلة الرغبة فى ممارسة الجنس, يرجع ذلك الى وجود عوامل معظمها سوء التغذية و الذى يسبب الضعف العام .فإن كنت واحدا من هؤلاء الرجال فنقدم لك  بعض الاكلات التي تزيد من الرغبة الجنسية في هذا المقال :

1- التمر :
التمر كنز غذاء العرب اهتمت دراسات حديثة بتحليل فوائده في أبحاث طويلة و خرجت بأنه مصدر طبيعي لإثارة الرغبة الجنسية و ثبت أن له قدرة فعالة على تأخير القذف وإطالة مدة العلاقة الحميمة.
2- اللب بأنواعة :
لا شك أن هذه المعلومة ستكون مصدر إسعاد لهواة تناول التسالي ، اللب الأبيض (بذر اليقطين أو القرع) و اللب السوري (بذور دوار الشمس) وحتى لب البطيخ كلها تعد مصدرا غنيا بالزنك zinc الهام جدا لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمراة لأنه محفز لهرمون التوستستيرون testosterone ويتميز اللب السوري تحديدا باحتوتئه على المغنيسيوم و الأوميجا 3 التي ترفع مستويات التركيز والطاقة لممارسة جنسية أكثر حيوية .
3- الافوكادو
فاكهة الأفوكادو مظلومة في تسويق أهميتها في المطبخ العربي رغم عظم فائدتها في نواح كثيرة جدا ، احتوائها على كمية كبيرة من فيتامين إي E ومضادات الأكسدة مما يجعلها محفزا جنسيا باقتدار والجدير بالذكر أنها تحسن قدرة الحيوانات المنوية وكفاءتها.
4- الزنجبيل :
استخدم الزنجبيل كمقو جنسي منذ زمن بعيد يعمل على تحسين حركة الدورة الدموية واحتوائه على العديد من مركبات الزيوت الطيارة ومحسنات المزاج مما يساهم في زيادة الرغبة الجنسية ، كما أنه يطيل مدة الانتصاب ويخلص الجسم بفعالية من البكتيريا المسببة للروائح المهبلية.
5- الكرفس :
يعتبر الكرفس من أقدم الأطعمة المستخدمة في زيادة الرغبة الجنسية في التقاليد الصينية لأن رائحته العطرية القوية تحتوي على مادة الاندروسترون androsterone وهي هرمون ذكري يحفز الرغبة الجنسية عند الإناث ويقال في مثل صيني ( لو عرفت المرأة ما يفعله الكرفس في الرجل لبحثت عنه حول العالم ).
6- البطيخ 
البطيخ الأحمر اللذيذ فاكهة محببة في فصل الصيف يعتبر الآن بعد دراسات علمية بديلا قويا ينافس الفياجرا ، لاحتوائه على مادة الفيتو نيوترن phytonutrients التي تتحول بعد تناولها داخل الجسم إلى حمض الأرجنين Arginine وهي نفس المادة الموجودة بأقراص الفياجرا وتعمل على إرخاء الأوعية الدموية وزيادة إفراز التوستسترون (هرمون الذكورة) لممارسة جنسية أطول وتركيز أفضل.
7- الثوم :
يعتبر الثوم ثمرة سحرية لما تحتويه من فوائد صحية للجسم بشكل عام وفي موضوعنا عن زيادة الرغبة الجنسية بشكل خاص فتناول الثوم نيئا بابتلاع فص أو تناول كبسولات بودرة الثوم الخام ترفع درجة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية وارتفاع درجة حرارة الجسم مما يضمن رغبة جنسية بمعدلات أعلى وقدرة على الاستمتاع لمدة أطول.

وجبات تساعدك على حرق الدهون سريعا

كلنا نحلم بالحصول على الجسم المثالي ..... وللحصول على هذا الحلم يحدث الصراعب بين الرغبة في الاكل وبين رغبتك وأراتدك في المحافظة على صحتك وسلامة جسمك وفي هذا المقال نقدم لكي  مجموعة من الاكلات التي تساعدك على تحقيق التوازن في هذه المعادلة الصعبة

التوت المختلطة : 
أخلطي أنواع مختلفة من التوت. وبالتالي، يمكنك تناول هذه الوجبة الخفيفة أو تحويلها الى شراب. واعلمي، يا سيدتي، أن التوت يقضي على دهون الخصر والأرداف، التي تسهم في شكل كبير في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري
فول الصويا الخضراء :
نصف كوب من فول الصويا الخضراء هو عبارة عن 95 سعرة حرارية لكنه يحتوي على أكثر من ثمانية غرامات من البروتين النباتي. يمكنك تناولها كوجبة حفيفة أو إضافتها إلى الحساء أو السلطة علماً أنها تشكل مصدراً للبروتين الصحي كما تساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم. علماً أن فول الصويا الخضراء يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمواد التي تعزّز تركيبة العظام وقوّتها، وتقي الجسم من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية
المأكولات البحرية :
يُنصح باتباع حمية غذائية تستند إلى المأكولات البحرية، على اختلافها وتنوعها. فهذا النوع من المأكولات يساعدك على الحصول على المزيد من السعرات الحرارية المنخفضة والبروتين الخالي من الدهون. من دون أن تغفلي، بالطبع، فوائدها الصحية الكثيرة والعديدة، فهي غنية بأحماض “الأوميغا 3” الدهنية التي تقي من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والالتهابات كما أنها تجنّب الإصابة بأمراض السكري والسرطان. ولعل أشهر أنواع هذه المأكولات هو سمك السلمون، الذي ينصح بتناوله خصوصاً إن كنت ترغبين، يا سيدتي، بالمحافظة على حميتك الغذائية ووزنك. فهذا النوع من الأسماك يلعب دوراً كبيراً في حرق الدهون في الجسم، كما يمدّك بالراحة النفسية بعد انتهائك من التمارين الرياضيّة. ويحسّن كثيراً من أداء العضلات، خصوصاً أن سمك السلمون يستطيع أن يمدّ الجسم بما يحتاجه من الطاقة من بروتينات، وفيتامينات، ودهون غير مشبعة، وأملاح غذائية.

تخلصي من الرشح في ثلاث ساعات فقط

يحتوي الثوم على مواد غذائية عديدة منها الفيتامين "س" والمعادن كالسيلينيوم، وبعض الأنزيمات والمركبات المحتوية على الكبريت.

وقد أثبتت الدراسات أنّ تناول 5 غرامات من الثوم يؤدي إلى ارتفاع مستويات نشاط الجينيات المسؤولة عن انتاج خلايا الدمّ البيضاء التي تعزّز جهاز المناعة وتقاوم الرشح بعد ثلاث ساعات فقط من تناول الثوم.

في 7 خطوات أمنعي تساقط الشعر نهائياً

تساقط الشعر مشكله يعاني منها الفتيات والنساء بشكل كبير ......وترجع الي الكثير من الاسباب واليوم نقدم لكي  بعض النصائح التي تساعدك على تفادي حدوث هذه المشكله بشكل كبير :

1- ما تغسليش شعرك بالشامبو كل يوم، إلا لو شعرك دهني وفروة رأسك بتفرز زيوت، لكن باقي أنواع الشعر تتغسل مرتين في الأسبوع بالكتير.
2- اشربي مياه بشكل كافي 8 كوبايات في اليوم، لأنه بيحمي الشعر من التقصف، بيغذيه المعادن.
3- اهتمي بتغذيتك لأن جذور الشعر وبصيلاته بتعتمد على التغذية السليمة، عشان كده لازم نظامك الغذائي يحتوي على البروتينات، والفيتامنات والمعادن والأملاح، ومن أهم الخضروات المفيدة للشعر اللي بيكون لونها أخضر غامق.
4- دلكي شعرك بالزيت الفاتر مرة كل أسبوع لأنه بيدفع الجذور للنمو، وبيغذي أطرافه.
5- تجانبي الجل والكريم واسبراي الشعر، لأنهم بيحتوى على مواد صمغية وملمعة تلتصق بفروة الرأس.
6- دلكي شعرك بالتوم لأنه بيحتوي على الكبريت اللي بيقوي الشعر ويثبته.
7- العامل النفسي من أكتر المؤثرات على سقوط الشعر، لأن التوتر والأحباط بيأثروا بشكل سلبي على قوة الجذور.

طرق طبيعية ومنزلية لمعالجة نمو الشعر تحت الجلد

الشعر الذي ينمو تحت الجلد يمكن أن يسبب إلتهابات و الألم و النتوءات الصغيرة عند محاولة إزالته . يعد الشعر النامي تحت الجلد حالة شائعة تنتج عن إزالة الشعر و خصوصاً عند إزالة شعر الوجه بالحلاقة أو الشمع تؤدي إلي ظهور الشعر المجعد

. و يمكنك التخلص من الشعر النامي من خلال عدم إزالة الشعر و اللجوء إلي وسائل إزالة الشعر التي تقلل من خطر ظهور الشعر النامي
وفي هذا المقال نقدم اليكي  طرق طبيعية ومنزلية لعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد :
أسباب نمو الشعر تحت الجلد:
1- الحلاقة بالشفرة عكس اتجاه نمو الشعر تسبب تقشرا في طبقات الجلد مما يجعل الشعر ينمو بين الطبقات المتقشرة.
2- الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية تساعد على التهاب الجلد و نمو الشعر تحت الجلد خصوصا إذا ارتديتها بعد ازالة الشعر مباشرة.
3- عدم تهوية البشرة بشكل سليم بارتداء ملابس ضيقة لا تسمح لبشرتك بالتنفس مما يساعد على التعرق والرطوبة وهما العاملين الأساسيين لتغذية البكتيريا والالتهابات
الحجر الخفاف:
لحجر الخفاف الأبيض أو الأسود مشهور في المنطقة العربية وتوارث معظمنا معرفته واستخدامه من جيل أمهاتنا واستخدامه الأساسي في فرك الجلد الميت عن الجلد بعد الاستحمام.
بعد الاستحمام وبغض النظر عن موعد إزالتك الأخير للشعر مري بالحجر الخفاف برفق على جلدك الرطب باتجاه نمو الشعر لا تفركي بقسوة حتى لا تجرحي جلدك ولا في عكس اتجاه نمو الشعر.
بعد شهر واحد من المواظبة ستلاحظين أن الشعر تحت الجلد خرج بشكل طبيعي ويمكنك إزالته بالملقاط يدويا إن أردت.
اعتياد استخدام الحجر الخفاف على كامل الجسم بعد الاستحمام لمدة من 3 إلى 6 أشهر سيؤدي لنتائج ملحوظة جدا في تقليل الشعر النابت تماما حتى يختفي
السكر:
امزجي كوب من السكر الأبيض الخشن مع نصف كوب من زيت الزيتون وأضيفي عشر قطرات من أحد الزيوت العطرية المطهرة كزيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي.
ابدئي في فرك المزيج بشكل دائري على الأماكن المقصودة لعدة دقائق ثم اشطفي بالماء.
كرري هذه العملية مرتين أسبوعيا،لأنها تقشر البشرة بشكل طبيعي وتسمح بخروج الشعر من تحت الجلد وتطهير المنطقة و تنعم البشرة وتتركها طيبة الرائحة.
الاسبرين :
أقراص الاسبرين تساعد جدا على تخفيف الاحمرار والالتهاب وتقلل الرطوبة الناتجة عن التعرق خاصة في الأماكن الحساسة مما يقضي على أهم أسباب نمو الشعر تحت الجلد.
اطحني قرصين من أقراص الاسبرين وامزجيها بملعقة صغيرة من الماء الدافئ لتصبح معجونا.
أضيفي ملعقة عسل نحل للمزيج وضعيه على المنطقة المقصودة لعشر دقائق ثم اشطفي بماء دافئ وجففي جيدا بمنشفة ناعمة.
خل التفاح :
بعد إزالة الشعر وبعد كل استحمام مرري قطنة مغموسة بخل التفاح على الأماكن التي تعانين فيها احمرار وحكة.
خل التفاح مضاد للالتهابات يعمل بفعالية على امتصاص البكتيريا المسببة للالتهاب.

أبتعد عن هذه الاكلات لخسارة وزنك بشكل نهائي

في هذا القال نقدم لكم بعض الاكلات اليومية التي قد تتناولها بشكل يومي اثناء اتباعك للحمية الغذائية  دون اعتبار لعدد السعرات الحرارية ... وبالتالي لا يحدث النتيجة المرغوب منها للرجيم

حيث يحتاج الرجل العادي إلى حوالي 2500 سعرةً حراريةً، فيما تحتاج المرأة إلى حوالي 2000 سعرة. لكن إذا أراد الشخص التخلص من الوزن الزائد، فيتوجب عليه تناول سعرات أقل من هذا الرقم، ما يعني اتباع حمية غذائية.
ومع الأسف، تفشل معظم الحميات بسبب تساهل راغبي إنقاص الوزن، أو جهلهم بعدد السعرات الموجودة في الطعام الذي يتناولونه، ظناً منهم أن زيادةً بسيطةً في السعرات لن تؤثر على نجاح النظام.
ومن هذه الاكلات :
المكسرات
تختلف المكسرات باختلاف أنواعها، لكن وسطياً فإن كل 100 غرام يحتوي 576 سعرة حرارية.
المكرونة
لا يختلف عدد السعرات باختلاف الأنواع. فعموماً، يحتوي كل 100 غرام على 158 سعرة حرارية.
زبدة الفول السوداني
لا تكثر منها، إذ تحوي 589 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
الشيكولاته
بشكل عام، تحتوي معظم أنواع الشيكولاته 535 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
الفلافل
تحتوي حبة الفلال الواحدة 100 سعرة حرارية.
البيض المسلوق
يحتوي البيض المسلوق 210 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
جبنة التشيدر
يحتوي كل 112 غرام من جبنة التشيدر 456 سعرة حرارية.
زيت الزيتون
أما بالنسبة لزيت الزيتون، فإن كل 100 غراماً يحتوي 884 سعرة حرارية.
الرز البني
لا يختلف كثيراً عن الرز الأبيض، إذ يحتوي 111 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
الخبز الأسمر
يحتوي الخبز الأسمر 270 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

اكثر الحميات الغذائية فاعلية في حرق الدهون

نقدم لكي حصريا  حمية غذائية ستفقدك اكثر من 5 كيلو فى شهر واحد فقط وكذلك سنقدم لكي نصائح لتثبيت الوزن بعد الانتهاء من الرجيم ...

وتعتبر عملية تثبيت وزنك بعد انهاء الرجيم أمر هام جدا ولا يقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن نفسها فيجب عليكي المحافظة على وزنك و رشاقتك بعد انتهائك من الرجيم و الحميات المتعبة .
1 – لا تضيفي سكر الى العصائر او المشروبات و اذا كان لا بد من إستخدام السكر يمكنك استخدام سكر الرجيم او الدايت سويت .
2 – أعدي الخضار بطريقة النى فى نى و تجنبي التسبيك و القلى و قومي بإستخدام زيوت نباتية غير مشبعة فى اعداد الطعام .
3 – قومي بوزن نفسك مرة واحدة كل اسبوع على الاقل على نفس الميزان و بنفس الملابس و راقبي وزنك دائما ولا تقلقى منة فقط إتبعي النصائح و لن يزيد وزنك إن شاء الله .
4 – احرصي دائما على تناول الفاكهة و الخضار و الحليب خالى الدسم و السمك و حاولي الا تتناولي الاطعمة الدسمة كثيرا .
5 – لحم الخروف من اكثر اللحوم المرتفعة فى السعرات الحرارية لذا يجب عليكي ان تحذري الدهون هذه و استبدالها بلحم السمك لان سعراتة الحرارية قليلة و ايضا يحتوى على الفسفور المفيد جدا لجسم الإنسان .
6 – أكثري من تناول الخضروات الجافة و الطازجة لانها غنية بالألياف التى تسهل التخلص من رواسب الجسم .
7 – لا تأكلى العديد من انواع الاطعمة فى الوجبة الواحدة و حاولى تناول كل نوع طعام على حدة عند الاكل أى لا تتناولين طعام نشوى مع طعام بروتينى فى نفس الوقت ولا تدمجي نوعين من الطعام البروتينى مع بعضهم البعض كدمج البيض و اللحم وأحرصى على تناول اللحوم مرة واحدة فى اليوم و بالطبع يمكنك تناول الفاكهة و الخضروات الطازجة بين الوجبات اذا شعرتي بالجوع .
8 – حاولى الفصل بين الحلويات او الفواكة و الوجبات الرئيسية بثلاث ساعات او اكثر حتى يكون الجسم قد هضم جيدا ما تناولة فى الوجبة الرئيسية حتى يستطيع هضم الفاكهة او الحلويات .
9 –احرصي على عدد الوجبات اليومية و هم ثلاث وجبات و إلتزمى بأوقات محددة يوميا لتناولهم ولا تزيدي عن ثلاث وجبات فى اليوم . فقد اثبتت الدراسات ان ثبات مواعيد الوجبات من اهم الاسباب لرشاقة الجسم و يساعد ذلك على ضبط الوزن لان تناول الكثير من الوجبات يجعل الجسم يخزنها على هيئة دهون لإستهلاكها فى وقت الحاجة مما يكسب وزنا إضافيا لستي فى حاجة إلية .
10 – تعرفي على مقدار السعرات الحرارية التى يعطيها لنا كل طعام حتى تتمكني من معرفه السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك بالضبط ولا تزيدي عنها لأن السعرات الحرارية الزائدة يقوم الجسم بتخزينها على هيئة دهون و ذلك يؤدى الى السمنة مرة اخرى و لتعلمي أن الرجل يحتاج سعرات حرارية اكثر من المرأة و الفتاة المراهقة تحتاج سعرات حرارية اكثر من الأم .
11 – الصلصة و الكاتشب لهم ضررين الاول انهم يسببوا فتح الشهية فتأكلين كمية اكبر من الطعام و الثانية انهم فى حد ذاتهم ذوات سعرات حرارية عاليه فحاولي التقليل منهم قدر الامكان .
12 – تحتوى الوجبات السريعة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية فحاولى تجنبها لانها تسبب زيادة الوزن .
13 – اكدث الابحاث أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون يجعلك تأكلين اكثر مما تأكلين عادة و ذلك لانك تفقدين الاحساس بالشبع مع مشاهدة التلفاز فتستهلكين كمية اكبر من الطعام فأحذرى ذلك .
14 – لا تتسوقين و انتى جائعة لان ذلك سيجعلك تتصنفين فى اختيار الطعام بسبب الجوع فحاولي أن تتسوقين بعد تناولك أي وجبة من الوجبات حتى تحرقى سعرات حرارية اكثر .15 – تنوع الاطعمة السليمة طريقة مضمونة للحفاظ على الوزن بعد الرجيم و ذلك لا يعنى حرمان نفسكي من الأطعمة التى تحبينها و لكن ان تنظمي أكلك لتلك الاطعمة و عدم تناولها فى يوم واحد مثل الخبر و الارز مثلا او تناول اكثر من نوع من النشويات فى يوم واحد ايضا و تأكدى من عدم تناول اكنر من نوع من الاطعمة المكثفة فى كل وجبة .
16 – من الهام جدا عدم خلط الدهوم مع الكريوهيدرات و ذلك لضمان عدم امتصاص الجسم لها و تحويلها الى دهون و أحرصي على تناول السلطة و التى تحتوى على الياف تقلل من امتصاص الجسم لهذه الدهون .
17 – قومي بشرب كوب كبير من الماء قبل الوجبة مباشرة حتى يقوم بملء جزء من المعدة و بالتالى تشعرى بالشبع سريعا و بعد تناول كمية قليلة من الطعام و احرصي على عدم تناول الماء اثناء الاكل لان ذلك يؤدى الى بروز الكرش و أشربى كمية من الماء لا تقل عن لتر ماء اثناء اليوم و ذلك للحفاظ على حيوية الجسم و رشاقتة .
18 – إبتعدي عن تناول اللبن كامل الدسم و تناولي اللبن منزوع الدسم و ايضا الخبز الاسمر اثناء الافطار .
4 حميات سريعة الحرق
الحمية الاولى:
الأيام الثلاثة الأولى
يمكنكِ تناول ما تريدين من الطعام وبكميات مناسبة بشرط أن تلتزمي بمواعيد الوجبات كالآتي:
الفطور: الساعه الثامنة صباحاً
الغداء: الساعة الواحدة ظهراً
العشاء: الساعه السادسة مساءاً
الأسبوع الأول والثاني (اليوم السابع من كل أسبوع هو يوم راحة من الرجيم)
الإفطار:
موحد لكل الأيام خلال هذه المرحلة ويكون من 6 حتى 9 صباحاً.
شاي او قهوة دون سكر + عصير فواكه طازج + قطعه توست صغيرة مع ملعقة صغيره مربى أو جبن +حفنة يد من المكسرات.
الغداء:
موحد لكل الأيام و يكون من 12 ظهراً وحتى 2 بعد الظهراً
سلطة مشكلة + 200 غرام بروتين + قطعة توست صغيرة
العشاء:
موحد لكل الأيام و يكون من 6 و حتى 8 مساءا.
2 كوب شوربة خضار أو دجاج أو أي نوع متوفر.
(الأسبوع الثالث والرابع) اليوم السابع من كل أسبوع هو يوم راحة من الرجيم
الإفطار:
موحد لكل الأيام خلال هذه المرحلة ويكون من 6 حتى 9 صباحاً
شاي أو قهوة دون سكر + عصير فواكه طازج + قطعه توست صغيرة مع ملعقة صغيره مربى أو جبن +حفنة يد من المكسرات .
الغداء:
موحد لكل الأيام ويكون من 12 ظهراً و حتى 2 بعد الظهراً
2 كوب شوربة خضار أو دجاج أو أي نوع متوفر .
العشاء:
موحد لكل الأيام ويكون من 6 وحتى 8 مساءاً
سلطة مشكلة + 200 غرام بروتين + قطعة توست صغيرة.
ملاحظات هامة لنجاح الرجيم
– كل ستة ايام هناك يوم راحة (وهو اليوم السابع).
– شرب كوبين من الماء قبل أي وجبة بنصف ساعة.
– الغداء والعشاء بالأسبوع الأول والثاني، متشابهين مع الأسبوع الثالث والرابع، لكن تم تبادلهما.
– الخضار والسلطة مكون أساسي في هذا النظام لرفع مناعة الجسم.
– عند الاحساس بالجوع مسموح في اليوم الواحد تناول 2 علبة زبادي و 2 حبة فاكهة، لك ِحرية تناولها في أي وقت.
– المشي ساعة يومياً ويفضل صباحاً.
– في يوم الراحة تكونين قد تعودتِ على نظام الريجيم الغذائي، فلابد من مراعاة عدم الإسراف حتي يمكنك إستكمال باقي الأسابيع بنجاح.
الحمية الثانية:
عتمد هذا الرجيم على التقليل من النشويات بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يومياً وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء كل يوم.
قبل الإفطار: كوب من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة.
وجبة الإفطار: 2 شريحة توست اسمر أو ربع رغيف اسمر + بيضة مسلوقة أو قطعه جبن قريش أو 4 ملاعق فول بدون زيت يضاف لهم ليمون وطماطم وخيار
وجبة الغداء: 3 ملاعق أرز أو معكرونة أو ربع رغيف خبز اسمر + صدر دجاج او 2 شريحة لحم او 2 سمكة متوسطة او علبة تونه بدون زيت او 2 بيضة مسلوقة + خضار مشكلة مسلوقة + طبق سلطة خضراء كبير مع مراعاة احتوائه على ثمرة طماطم واحدة فقط.
بعد وجبة الغذاء بساعة: ثمرة فاكهة ( تفاح، أجاص، برتقال، كوب فراولة او توت، برقوق، مشمش، دراق)
العشاء: كوب زبادي أو بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش مع سلطة أو 2 ثمرة فاكهة
الحمية الثالثة:
فطور الصباح
حليب + شريحة خبز بالزبدة او المربى + علبة زبادي طبيعي + حبة فاكهة او نصف كوب عصير طبيعي
الغذاء
7 ملاعق من الرز او ما يعادله خبز او عجائن + 200 غرام سمك او لحم او 2 بيض مسلوق + سلطة او خضار مسلوقه + زبادي طبيعي او حبة فاكهة .
العشاء
خفيف و يكون على الاقل قبل ساعتين من النوم .
شوربة خضراء او خضار مسلوقة + 200 غرام لحم او سمك او 2 بيض مسلوق + حبة فاكهة او زبادي طبيعي .
ضروري جدا استهلاك ملعقتين زيت زيتون و لتر و نصف ماء في اليوم
الحمية الرابعة:
الأسبوع 1:
الفطار: 2 زبادي لايت، 4 حبات من التمر مع عصير برتقال طبيعي.
الغداء: 1 سمك أو فراخ مشوية، 3 ملاعق أرز، شوربة خضار بدون بطاطس، طبق سلطة.
العشاء: خس، زبادي لايت، 1 ثمرة برتقال.
الأسبوع 2:
الفطار: 4 حبات من التمر، 1 لبن خالي الدسم، مع عصير تفاح.
الغداء: سمك مشوي أو فراخ، طبق سلطة، 3 معالق أرز أسمر.
العشاء: قليل من الجبنة البيضاء، وطبق من السلطة مع 3 توست.
الأسبوع 3 و 4 :
الفطار: 5 حبات تمر مع كوب من اللبن خالي الدسم.
الغداء: فراخ مشوية، 4 معالق أرز أسمر، طبق سلطة.
العشاء: 2 ملاعق من الفول، 2 توست، 1بيضة.
الأسبوع 5 و6:
الفطار: 5 حبات تمر، مع عصير برتقال أو تفاح طبيعى.
الغداء: لحمة مشوية، طبق سلطة ،3 ملاعق أرز أسمر.
العشاء: قليل من الجبنة البيضاء، وطبق من السلطة مع 3 توست.
افضل غذاء لحرق الدهون :-
1- القرفه : ثبت علميا أهمية القرفة في ثبات مستوى السكر والإنسولين بالدم مما يساعد على عدم تخزين الدهون بالدم وبالتالي حرق الدهون وخسارة الوزن .
2- الاناناس : ترجع أهمية الأناناس لإحتواءه على الكثير من الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتساعد من التخلص من الدهون بشكل جيد من الجسم والتي تعمل أيضا على الشعور بالشبع والحد من الشهية .
3- الجريب فروت : الكثير من الناس يعتمد على الجريب فروت كعامل مساعد بل أساسي في تقليل الوزن لدوره في زيادة معدلات الحرق وخفض مستوى الإنسولين بالجسم مما يمنع تخزين الدهون بالجسم .
4- البروتينات : البروتينات مهمة للجسم لبناء العضلات وتقويتها . وتحتاج البروتينات في هضمها لمزيد من الطاقة وبالتالي مزيد من حرق الدهون .
5- الكافيين : الكافيين الموجود بالقهوة يعمل على سد الشهية والإحساس بالشبع ، كما أنه يزيد من معدلات حرق الدهون بالجسم .
6- الليمون : يحتوى الليمون على حمض الستريك الذي يساعد في تحليل وتفتيت الدهون وبالتالي التخلص منها وعدم تخزينها بالجسم بشكل يؤدي لزيادة الوزن .
7- الشوفان : الشوفان غني بكثير من الألياف التي تمنع امتصاص الدهون بالجسم ومن ثم بتخلص منها دون تراكمها كدهون تزيد الوزن . فضلا عن أنه يزيد الإحساس بالشبع مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام .
8- الكرفس : يتمتع الكرفس بقدرة على حرق الدهون كما أنه مدر طبيعي للبول مما يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم ولذلك فهو يستعمل حديثا بشكل كبير في شتى طرق التخسيس وبشكل آمن .
9- الزنجبيل : للزنجبيل أهمية وفائدة مرجوة في التخسيس وذلك لدوره الفعال في رفع معدلات حرق الدهون بالجسم .
10- الشاي الاخضر : يساعد الشاي الأخضر على رفع مستوى حرق الدهون بالجسم وعدم تخزينها . كما أنه يساعد على خفض مستوى السكر مما يساعد على تخفيض مستوى الدهون بالجسم .

تخلصي من الشعر الزائد فوق الشفاه بهذه الخلطة

الكثير من النساء تعاني من مشكلة الشعر الزائد فوق الشقاه وهو ما يحرجهن كثيرا.... واليوم نقدم اليكي  خلطو طبيعية تعمل على إزاله الشعر الزائد فوق الشفاه خلال شهر

مكونات الخلطة :
٢ ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي
٢ ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان
الطريقة
تخلط جميع المكونات في وعاء ويتم وضع الخليط على منطقة الشعر فوق الشفة
يترك الخليط لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ
بعد ذلك ضعي كريم ترطيب الوجه لترطيب البشرة
تكرر العملية من ٢ الى ٣ مرات اسبوعيا وستلاحظين الفرق خلال شهر

4 خلطات طبيعية لشعر لامع وناعم كالحرير

هل ترغبين بالحصول على شعر  كثيف و لامع بأسهل الطرق و أكثرها فعالية و أقلها تكلفة وفقط باستخدام خلطات طبيعية للشعر؟ إذا إليك خلطات لمعان الشعر الطبيعية المنزلية والسهلة التالية التي ستساعدك على تحقيق امنيتك و الحصول على شعر كثيف و جذاب و لامع. استخدمي فقط المواد و الخلطات الطبيعية العضوية في برنامج العناية بالشعر الخاص بك لتتأكدي من تزويد شعرك بالفيتامينات والمعادن اللازمة لشعر قوي و صحي.

واليوم نقدم اليكي  4 خلطات طبيعية لشعر لامع وناعم كالحرير
1- عصير البصل
يساعد عصير البصل على تعزيز نمو الشعر، لاحتوائه على الكولاجين الهام لصحة ونمو الشعر، لذا قومي بتدليكه في فروة الرأس لمدة 10 : 15 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو.
2- خل التفاح
خل التفاح من الحلول الفعالة للحصول على شعر ناعم وصحي، حيثُ يحافظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية لفروة رأسك، فقومي بشطف شعرك بمزيج من الماء وخل التفاح.
3- البيض
البيض هو عنصر جيد للبروتين والمواد المغذية التي يحتاجها جسمك، كما يساعد على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه وتقصفه، لذا يمكنك خفق صفار بيضه مع زيت الزيتون والعسل وترك المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء والشامبو.
4- البطاطس
تحتوي البطاطس على ثلاثة فيتامينات ضرورية وهامة لتقوية الشعر مثل  A، B و C، لتعزيز وتقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

3 طرق جريئة وغير تقليدية لصبغ شعرك

هل مللتي من الطريقة التقليدية التي تصبغين بها شعرك دائما؟ اليوم سنقدم لكي  3 طرق جريئة وغير تقليدية لصبغ شعرك وهم :

– أطراف الشعر
إن كنت ترغبين في تجربة لون جديد من صبغات الشعر بستايل غير تقليدي، فقط اصبغي أطراف شعرك. كل ما عليك فعله هو اختيار لون صبغة جديد يتناسب مع لون شعرك وسوف تلاحظين بعدها كم أصبحت بستايل عصري ومميز.
– صبغ الشعر بستايل الطبقات
إن كنت تعملين في مكان رسمي يحتم عليك الظهور بشكل تقليدي، اصبغي شعرك من الطبقات الداخلية له، وبالتالي فهو سيظهر من أعلى باللون التقليدي. أما إذا فكرت في عمل تسريحة مميزة لشعرك فسوف يظهر خليط من الألوان المبهجة. يمكنك عمل ذلك باختيار لون واحد أو ألوان عديدة.
– صبغات الشعر الجريئة
طالما اعتدنا على الصبغات التقليدية كالأسود ودرجات اللون البني والأصفر، ولكن أحدث صيحات صبغات الشعر هي الألوان الجريئة مثل الأحمر والبنفسجي والأخضر والأزرق والوردي بدرجاتهم المختلفة. فلما لا تضفين على إطلالتك مزيدا من الجرأة والحيوية؟

أقوي مشروب لخسارة الوزن في يوم واحد فقط

تهتم الكثير من الفتيات و النساء بمنطقة البطن، حيث تعاني الكثير منهن من تراكم الدهون في هذه المنطقة، إضافة إلى الترهلات التي تظهر في البطن خاصة بعد الولادة، و قد تلجأ النساء إلى الأدوية الكيميائية التي تضر بالصحة إضافة إلى التمارين الرياضية المفيدة لكنها لا تعطي نتائج سريعة و فعالة لحرق الدهون و التخلص منها،

… واليوم نقدم لكي الحل السحري حصريا  وهو مشروب لحرق الدهون يتضمن هذا المشروب خل التفاح، وهي المادة الشهيرة للتنحيف، أيضاً الليمون الحامض، وكلنا نعرف تأثير الليمون في خسارة الوزن، والبهار الأسود أيضاً، وكل هذه المكونات تساعد على تكسير الخلايا الدهنية وتنشيط عملية الأيض.
طريقة تحضير واعداد المشروب السحري:
قومي بوضع ملعقة خل كبيرة في 240 مل من الماء المغلي وأضيفي اليه حبة واحدة من الليمون الحامض، ثم قومي برش رشة واحدة من البهار الأسود الحار، وامزجي الخليط. 
بعد مزج الخليط، قومي بتناوله قبل كل وجبة، لتحقيق خسارة الوزن في ليلة واحدة فقط، اذ يمنع الليمون تراكم الدهون مجدداً في الجسم ولذلك ينصح بشرب الخليط قبل البدء بكل وجبة جديدة.

اختاري الوقت الأفضل لتناول الشوكولاتة لحرق الدهون

تعتبر الشيكولاتة من الحلوى المفضلة لدى الجميع الكبار والصغار، ومن المعروف أن من يكثر فى تناولها يصاب بالسمنة نظرا لما تحتويه الشيكولاتة من مواد تعمل على زيادة نسبة الدهون .

وسوف نقدم لكم الآن طريقة لتتناولي بها الشيكولاتة لانقاص وزنك وحرق الدهون
اختاري الوقت الأفضل لتناول الشوكولاتة.. 
لكي تساعد الشوكولا على خسارة الوزن يجب أن يكون ملائماً، وإلا فستضيع كل فوائد الشوكولا في هذا المجال.
فالوقت الأنسب لتناول الشوكولا والإستفادة منها لأغراض خسارة الوزن هي عند الفطور.
أعلن الباحثون، أن الطريقة الأمثل للتعامل مع الحاجة القصوى لتناول الطعم الحلو مثل الشوكولا هو في الصباح، بحيث أن هذه الطريقة تكبح جماح الرغبة الشديدة في تناول الشوكولا خلال اليوم.
فالباحثون وإن شجعوا على تناول الشوكولا في الصباح، فإنهم لا يشجعون على تناول نصف دزينة من الدونات المحضَرة من الشوكولا مع قهوة الصباح، بل الإكتفاء بكمية قليلة فقط.

قولي وداعاُ للبوتكس مع هذا الماسك الطبيعي

أحصلي على وجة يشعر بالنضاره والجمال بالخميرة والعسل .... أستعيني بقناع العسل والخميره لتسمين الوجه وقولي وداعاً للبوتوكس 

أحصلي على نفس النتيجة التي يمكن أن تحصلي عليها عن طريق البوتكس وبطريقة طبيعية بأستخدام ماسك العسل والخميره الرائع وأحصلي على نتائج دائمة وفعاله 
فالخميرة من أكثر الموادّ المفيدة للجسم والبشرة والشعر، وفق آخر الاكتشافات التي توصّل إليها فريق من الباحثين في جامعتي جونز هوبكنز وتايوان الوطنيَّة، توصلوا جميعاً إلى أن للخميرة تأثيراً فعالاً في الحفاظ على شباب البشرة.
أما على مستوى التجاعيد المبكرة، فهي تقوم بتأخيرها وتقليل نسبتها، بسبب وجود كائنات حيَّة وحيدة الخليَّة داخل الخميرة، تحتوي على بروتين محدّد مسؤول عن التغييرات المتعلقة بالعمر.
كما أوضحت الدراسة أنّ قمع تلك الكائنات بشكل اصطناعيّ، يمكن أن يؤدّي إلى كبرها في السنّ بسرعة، فيما يقلّ متوسط عمرها المتوقع، في المقابل، لاحظ الباحثون أن تعافي تلك الكائنات يؤدّي إلى إبطاء عمل البروتين المسبّب للشيخوخة بشكل ملحوظ.
الخميرة نوعان:
خميرة البيرة: هي مادة شبيهة بالعجين، لها شكل مستطيل، أمّا الخميرة الفوريَّة، فهي خميرة مجفَّفة تُباع في الأسواق، على شكل حبيبات صغيرة بحجم حبَّة السكر، تحتوي خميرة البيرة على جميع فيتامينات “ب” وتفيد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأعصاب والشهية ومن النحافة، استخدام هذه الخميرة آمن جداً.
كيف تستخدمين الخميرة لجمال بشرتك؟
حسب موقع “سيدتي”، ينصح استخدام هذه الأنواع حسب:
المكونات:
ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، ليمونة، ملعقة من الزبادي(االروب).
الطريقة:
اخلطي جميع المكونات السابقة معاً حتى تُصبح متماسكة بعض الشيء، ثمّ قومي بوضعها على وجهك لمدَّة نصف ساعة، ثمّ افركيها، قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر، انهي التطبيق بوضع كريم مرطب، كرري هذا القناع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة من تسمين الوجه وإعطائه نضارة وإشعاعاً.

اخسري وزنك بسهولة بتناول البروتينات !!

أكد الكثير من اطباء التغذية أن تتناول الأطعمة المليئة بالبروتين بكثرة يساعد المرأة على فقدان وزنها بسهولة

حيث ان البروتينات يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما يعمل على بناء العضلات، وحرق المزيد من السعرات الحراية.
أكد خبير التغذية، على تناول 3 حصص من البروتين عالي الجودة يوميًا من الأسماك، الدجاج، اللحوم الحمراء وغيرها، يمكن المرأة من فقدان وزنها بسهولة.

حيل سحرية للقضاء على الشعر الخفيف في ثوان

الشعر الخفيف مشكله تعاني منها الكثير من الفتيات ... فهذه المشكلة تسبب الكثير من الاحراج للفتيات واليوم نقدم لكي حيل بسيطة تساعدك على تكثيف شعرك بخطوات بسيطة

١- احضري فرشاة مكياج وظل جفون ملائما للون شعرك.
٢- قومي بتسريح شعرك بالطريقة التي ترغبين بها.
٣- ابدأي بغمس الفرشاة في ظلال الجفون وطبقي بها على الأماكن الفارغة في شعرك بحيث تغطي جذور الشعر تماما.
٤- بعد الانتهاء من وضع ظلال الجفون ستكتشفين كيف أصبح شعرك أكثر كثافة مما هو عليه.

6 نصائح لزيادة نمو شعرك خلال اسبوع واحد فقط

تاج المرأة شعرها ... والحصول على شعر طويل حلم كل فتاه وهو الذي يمنحها المزيد من الأنوثة والكثير من الثقة بالنفس. ولكن اذا الشعر ضعيف وغير صحي فينعكس على شخصيتها وثقتها وجمالها 

وللحصول على شعر طويل أتبعي معنا هذه النصائح وبالتأكيج ستحصلي على شعر طويل لامع وصحي في فتره قليلة :
الطعام الصحي:
إن تناول الأكل الصحي واتباع نظام غذائي كامل من الأطعمة المغذية كالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات ومنتجات الألبان وغيرها سيمنح شعرك صحة جيدة من الجذور حيث سيعزز صحة بصيلات الشعر وبالتالي سينمو شعرك بسرعة كبيرة.
أقنعة الشعر الطبيعية المنزلية:
هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن دمجها مع بعضها البعض لتنمية الشعر بوقت قياسي وإعطائه الكثير من التغذية والصحة واللمعان . و تطبيق هذه الأقنعة على الشعر تساعد بشكل كبير على نموه وتقويته.
لديك الكثير من المواد الرائعة كالبيض والعسل والموز والأفوكادو وغيرها. والتي يمكنها أن تفعل العجائب بشعرك.
تجنب المجففات والعلاجات الحرارية:
ومن الأفضل الابتعاد عن تصفيف الشعر، أو أي شكل آخر من أشكال المعالجة الحرارية على الشعر. لأن هذه الأمور تفقده الرطوبة وتتسبب بتلفه. بالنسبة لأولئك اللواتي يردن زيادة نمو الشعر بسرعة فائقة، عليهن تجنب هذه الأمور تماما.
الزيوت الدافئة للشعر:
لا يوجد شيء أفضل من تغذية وتوفير العناصر الغذائية الهامة لجذور الشعر وفروة الرأس وذلك يتحقق من خلال معالجته بالزيت الدافئ.
قومي بتسخين القليل من الزيت وطبقيه على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف. وسوف يساعد ذلك كثيراً في تنشيط بصيلات الشعر وتحسين وتعزيز نمو الشعر.
كرري هذا العلاج في المنزل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وستلمسين نتائج رائعة.
العناية الجيدة:
التنظيف، التغذية والتجفيف وحماية الشعر هي بعض الأمور التي تحتاجينها لتحقيق نمو سريع لشعرك. لذلك عليك استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، و تحتاجين أيضا لاستخدام مستحضرات التكييف للتغذية العميقة. فترطيب الشعر دائماً عادة صحية تجعل البصيلات نشيطة دوماً.
كما أن حماية الشعر من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس و التلوث أمر ضروري جداً.
وعليك أن تتأكدي عزيزتي من تجفيف الشعر بلطف بعد غسله وذلك لتفادي التكسر والضرر. إذا ماقمت باتباع كل هذه النصائح كروتين للعناية بشعرك تأكدي بأنه سينمو بسرعة فائقة.
شرب الكثير من الماء:
إن تناول حوالي 10-12 كوباً من الماء في كل يوم سيبقيك بعيدة عن مشاكل الشعر جميعها وسيحفز نمو شعرك بشكل سريع خلال أسابيع.

بخطوات سهلة وبسيطة اصنعي كريم لشد التراهلات لشباب دائم

ظهور التجاعيد من اكثر المشاكل والمخاوف التي تواجة المرأة وكذلك ترهل الجلد حيث يكون السبب الاساسي لظهور وترهل الجلد هو إنخفاض إنتاج مادتي "الكولاجين والإيلاستين"، وذلك كلما تقدمت المرأة في العمر.

وللتقليل من هذه العلامات يعمل خبراء التجميل على اضافة مادة الهيالورونيك، الخالي من المواد الكيميائية، وهو عنصر نشط قادر على شد الجلد عند إمتصاصه، مما يصنع حاجزًا مضادًا للتجاعيد.
واليوم نقدم اليكي طريقة بسيطة لتصنعي بنفسك كريم للتخلص من التجاعيد …اصنعية بنفسك
المكونات :
1- عدد 7 ملاعق كبيرة من ماء الورد .
2- عدد 6 كبسولات من الفيتامينات A،C ،E ، والتى في الصيدليات.
3- 6 قطرات من زيت الجوجوبا.
4- ملعقة كبيرة من حمض الهيالورونيك (5 غ)، والذي يُباع في الصيدليات أيضًا.
5- عدد 2 ملعقة طعام من لب الصبار الألوفيرا.
6- زيت الأساس لإكليل الجبل.
7- مادة حافظة طبيعية كالملح مثلًا.
طريقة الإعداد:
1- نصب ماء الورد في وعاء نظيف، ونضيف إليه كبسولات الفيتامينات، وزيت الجوجوبا والألوفيرا وزيت أساس إكليل الجبل.
2- نُذيب حمض الهيالورونيك في قليل من الماء، ثم نضيفه إلى الخليط أعلاه بشكل تدريجي مع المزج.
3- نُضيف القليل من الملح في الأخير، ثم يوضع الكريم في وعاء محكم، ويحتفظ به في الثلاجة للحفاظ عليه بشكل جيد.
طريقة التطبيق :
1- إضافة الكريم إلى جميع منتجات بشرتِك أو جسمِك لتعزيز فعاليتها.
2- لعمل ذلك بطريقة بسيطة يمكنك خلط كريم الترطيب مع كريم حمض الهيالورونيك.
3- استخدام المقدار، الذي ترينه كافيًا، ثم تدليك المنطقة المراد علاجها.

هل الوصول الي النشوة الجنسية شرط للعلاقة الحميمية الناجحة ؟

هناك العديد من الزوجات لا يعرفون ما هو الشعور بالنشوة أثناء العلاقة الزوجية. أو غير متأكدين إذا كان ما يشعرن به هو فعلا ما يسمى بالنشوة.  ما هى النشوة؟

النشوة هو شعور ينتج عن اكتمال الأثارة الجنسية حيث يشتد التوت فى عضلات الحوض و الفخدين مع عضلات المهبل و يزداو معدل ضربات القلب و عمق التنفس لمرحلة معينة بعدها يحدث انفراج مفاجئ أو أسترخاء فى العضلات مصاحب بإفراز هورمونات معينة مما يعطى المرأة أو الرجل شعور عارم بالسعادة 
وهناك مفهوم خاطئ وسوء فهم من الكثير من الرجال والنساء وربط مفهوم النشوة الجنسية بالنشوة الالزامية 
حيث يقول خبراء الجنس اليوم أن هناك سوء فهم شائع بين الأزواج يعرف باسم “النشوة الإلزامية”، وهي رغبة نفسية ملحة في بلوغ النشوة الجنسية للشريكين على حد سواء، ولكن هذه الرغبة ليست جسدية أبداً.
فبعد دراسة لعادات الحياة الجنسية لعينة من الطلاب، وجد الخبراء أن هناك ضغوط تفرض على الشريكين لبلوغ هزة الجماع، وكأنها أمر إلزامي، بوجودها تنجح العلاقة وبإنعدامها تفشل العلاقة، وهذا يمكن أن يؤثر على احترام الذات والعلاقات العاطفية أيضا.
عدم القدرة على بلوغ النشوة الجنسية يؤثر على الثقة بالنفس لدى كلا الشريكين. الشخص الذي لم يبلغ النشوة يشعر أنه غير قادر على الشعور بالسعادة، والشخص الذي فشل في إيصاله للنشوة يشعر بأنه لم يكن كفؤ.
ويعتقد خبراء الجنس أن هذا الضغط يجعل الشباب يرون الجنس كنشاط مع هدف نهائي إذا لم يتحقق، تعتبر العملية غير ناجحة ويتضاؤل الاعجاب أو تنتهي العلاقة العاطفية. ولكن في الواقع، ينبغي أن يرتبط الجنس بالتفاعل مع التجربة نفسها واستلهام المتعة منها مهما كانت النتيجة النهائية.
ولكن الخبراء يقولون بأن ممارسة الجنس لا ينبغي أن تكون مرتبطة بتوقعات أو نتيجة نهائية – بل يجب أن يكون وسيلة للاتصال الجسدي والعاطفي ولتهدئة الأعصاب والاستمتاع بالتجربة دون الحاجة إلى تقييم إداء.