الأربعاء، 15 يونيو 2016

أكتشفي بنفسك العطر الاصلي من العطور التقليد

هناك الكثير من الناس لا يستطيعون التفرقة بين العطور الاصلية والعطور المقلدة .. واليوم نقدم اليكم  بعض الطرق التي تساعدك على التفرقة بينهم :

– افحصي عبوة العطر من الخارج، وتأكدي من أن السوليفان الملفوف على العلبة سميك وملفوف بإحكام حول العبوة، ولا توجد به تجعيدات تدل على فتحه من قبل، كذلك تأكدي من أن المادة اللاصقة موزعة بشكل دقيق ومتساو على العبوة.
-العطور المقلدة قد تسبب حساسية الجلد، مما يؤدي إلى الحكة، وتهيج الجلد، والطفح الجلدي، فهذه العطور تحتوي على مواد كيميائية ذات جودة منخفضة وهي ضارة بالصحة.
– اختبري سيولة العطر، فالعطور غير الأصلية يكون ملمسها دهنياً على الجلد، ويمكنك أيضا اختبارها على الزجاج. اعرفي أن العطور الأصلية نقية؛ لذا تأكدي من خلوها من أي بقع غامقة، وأن لون العطر موحد وشفاف.
– شمي العطر، وميزي إذا كان مخلوطاً بروائح أخرى، وستكون المقارنة سهلة إذا كنت تعرفين رائحة العطر الأصلي، أما إذا كنت لا تعرفين رائحة العطر الأصلي، فإن العطر المقلد يكون له رائحة لاذعة من الكحول.
– تأكدي من عدم وجود أخطاء إملائية على زجاجة العطر، كما عليك التأكد من شكل، وتصميم، وسماكة، ونقاء زجاجة العطر؛ لأن الماركات المشهورة لها تصميمها الخاص الذي يصعب تقليده، وتأكدي أيضا من جودة الكتابة الموجودة على الزجاجة.
– تأكدي من أن “الباركود” الموجود في أسفل علبة العطر مطابق للباركود الموجود على زجاجة العطر.
– اقرئي كل ما هو مكتوب على الملصق، وتأكدي من أن الأشياء المكتوبة عليه كاملة، وصحيحة، انظري إلى بلد المنشأ، تأكدي من خلو العبوة من أي أخطاء في الطباعة، بما في ذلك شعار ماركة العطر (اللوجو).
– تأكدي من أن العلبة سميكة، ومصنوعة من مادة عالية الجودة، ولها لون موحد، وحواف متساوية.
– احرصي على شراء العطور من المتاجر والمحلات المتخصصة، ولا تثقي في الأشخاص الذين يبيعون عطور في الشوارع وعلى الأرصفة.

وصفة طبيعية وفعالة لإزالة دهون البطن في أقل من أسبوع


أكتشفي 15 استخدام للخميرة لجمال ونضاره الشعر والبشرة

اليوم نقدم اليكم  فى هذا المقال 15استخدماً جمالياً للخميرة ... تعرفي عليهم معنا الان

1- وداعا لالروائح من الأحذية رش صودا الخبز قليلا في الأحذية ليلا عند إزالته. في الصباح سوف تكون خالية من الرائحة الكريهة.
2- بيكربونات لمنع البقع مزيل العرق: رش صودا الخبز قليلا على الجلد بعد تطبيق مزيل العرق، لذلك سوف تمنع ملابسك البقاء مع وجود بقع صفراء
3- شامبو جاف: عندما يكون الشعر زيتي جدا وليس لديك الوقت لغسله بشكل طبيعي، يرش القليل من خميرة الخبز للحد من ظهور القذرة.
4- الخبز مزيل العرق: مزيج مقدار ملعقة من الشاي والخبز في كوب من حليب المغنيسيا بمثابة مزيل العرق واستخدامها. إذا كنت تفضل أن له رائحة مزيل العرق، إضافة الزيت العطري المفضل لديك.
5- فرك الوجه والجسم : جعل مزيج مع 3 تدابير من بيكربونات و 1 جزء ماء واستخدام هذا المجلد لقشر الوجه والجسم بحركات دائرية. خليط ناعم جدا والتي يمكن استخدامها في كل يوم.
6- حمامات القدم مع خميرة الخبز: إضافة 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في وعاء مع الماء الدافئ، قشر قدميك باستخدام الأدغال النباتية وسيكون الجلد أكثر ليونة
7- استخدامه بدلا من أملاح الاستحمام: إضافة نصف كوب من صودا الخبز في الحمام لإزالة الشوائب من البشرة ويجعلها أكثر نعومة.
8- ناعمة ونظيفة ورائحة اليدين: إضافة 1 ملعقة صغيرة في 200ml في الصابون السائل واستخدام خليط كلما غسل اليدين.
9- الأجهزة نظافة الأسنان: مغادرة وحدة مغموسة في محلول من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من 3 أو فرشاة باستخدام الخبز.
10- رائحة الفم وfres quinha: مقدار ملعقة من الشاي والخبز في نصف كوب من الماء لمنع الروائح.
11- نظافة الأسنان: مزيج فرشاة الأسنان القليل من معجون الأسنان وصودا الخبز ثم بالفرشاة، وبالتالي فإن الأسنان هي أنظف وبياضا
12- تنظيف فرش الشعر وفرش ماكياج: دع الصلصة في خليط من الماء الدافئ و 3 ملاعق كبيرة من الشاي والخبز للقضاء على النفايات التي تتراكم في هذه الملحقات.
13- المرفقين والركبتين أنعم: مزيج من صودا الخبز القليل من مرطب الخاص بك والتدليك في حركات دائرية الركبتين والمرفقين لتعزيز ترطيب.
14- رعاية البشرة: وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب مع الماء الدافئ واستخدام الحل لتدليك البشرة.
15- تنظيف عميق للشعر: إضافة القليل من خميرة الخبز إلى الشامبو الخاص للقيام بتنظيف شامل وإزالة كل المخلفات المتبقية على الشعر وفرة الرأس.

وصفة طبيعية لإطالة فترة العلاقة الجنسية


أتبعي هذه القواعد لخسارة وزنك بدون حرمان

هل تحلمي بالوصول الي الوزم المثالي بدون اتباع رجيم او حمية غذائية ؟؟! اليوم    نحقق لكي هذا الحلم  ففي هذا المقال نقدم لكي نصائح وقواعد لخسارة الوزن دون الحرمان من الطعام وأتباع حميات غذائية صارمة


1- احرصي على التركيز في كل ملعقة طعام تتناولينها وامضغيها ببطء شديد، فالتهور في الأكل يقودك إلى التهام المزيد من الطعام، لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت، كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي.
2- اجعلي القاعدة الأساسية في تناول الطعام هي استبدال الأطعمة المرتفعة السعرات بالأطعمة الصحية المنخفضة السعرات والأطعمة كاملة الدسم بالأطعمة خالية أو قليلة الدسم وتفنني في اعداد وجبتك الصحية بكل الطرق المتاحة وأضيفي لها التوابل الخاصة بدلًا من الصلصات وقللي من الملح والزيت وأكثري من الخل والليمون واجعليها وجبة شهية تشعرك بالسعادة والشبع. 
3- تناولي طعامك دائمًا في صحن صغير وبملعقة صغيرة حتى يساعدك هذا على تحديد كمية الطعام التي ستتناولينها، ومع الوقت تعتادين على الكميات الصغيرة، ويمكنك اللجوء للأطعمة منخفضة السعرات بين الوجبات الرئيسية إذا شعرت بالجوع مثل الفشار والترمس وحمص الشام.. إلخ.
4- لا تحرمي نفسك من الطعام ولكن قسمي وجبتك على يومين أو إلى نصف الكمية، بحيث تتناولين ما يتناوله أهل بيتك فلا تشعري بالحرمان، ولكن بكميات أقل تدريجيًا حتى تعتاد معدتك على الكميات القليلة، فمثلا إذا كنت تتناولين مغرفتين من الأرز أو المكرونة في اليوم الواحد، اجعليها مغرفة واحدة في اليوم حتى تنقصيها لملعقتين فقط تدريجيًا وهكذا في جميع أنواع الطعام.
5- تجنبي السهر، فالسهر هو العدو اللدود لإنقاص الوزن، حيث أثبتت الدراسات أنه يزيد من مستوى هرمون الجوع، ويقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم، لذا احرصي عن الحصول على قسط كافٍ من النوم وفي ساعات الليل تحديدًا.
6- ابتعدي عن التلفاز أو النت تمامًا في أثناء تناولك الطعام، لأن هذا سيدفعك إلى التهام المزيد والمزيد من الطعام دون وعي، بدافع التسلية ليس أكثر، ولن تدركي كمية الطعام التي تتناولينها بسبب تركيزك في شيء آخر.
7- احرصي على التركيز في كل ملعقة طعام تتناولينها وامضغيها ببطء شديد، فالتهور في الأكل يقودك إلى التهام المزيد من الطعام، لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت، كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي.
8- ضعي زجاجة ماء لا تقل عن لترين أو أكثر بجانبك وانتقلي بها من غرفة لأخرى، أو اجعليها مثل ظلك في كل مكان، حيث أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء في اليوم من أفضل طرق إنقاص الوزن سريعًا، لأنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي، وتعمل على إخراج السموم من الجسم، كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع وعدم الانغماس في التهام الطعام.
9- إياكِ وإهمال وجبة الإفطار، لأن الجسم يحتفظ بالدهون بشكل أكبر عند إهمال هذه الوجبة، فتناول وجبة الإفطار بشكل منتظم أهم عامل في نقصان الوزن، لأنها تنظم عملية التمثيل الغذائي وتشعرك بالشبع لمدة أطول وتزيد من معدل الحرق طوال اليوم، واحرصي على تناولها في ساعات الصباح المبكرة

وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الغامقة بسرعة


أقوي 3 وصفات لترطيب وجمال بشرتك فى فصل الصيف

فى فصل الصيف تعاني الكثير من الفتايات من مشاكل البشره .... من الحبوب والتهاب البشره  وتحتاج بشرتك دائما الي الترطيب والعنايه خصوصا فى حر الصيف 

لذا اليوم نقدم اليكم  في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية لترطيب والعنايه ببشرتك فى حر الصيف
ماسك الأفوكادو
مع بداية فصل الرفيع نبدأ للتعرض للشمس بصورة أكبر وهو ما قد يؤذي البشرة، هذا الماسك يتكوّن من:
ملعقة صغيرة عسل أبيض + ثمرة أفوكادو مهروسة بشكل ناعم.
افردي الماسك على وجهك ورقبتك ويديك إذا أردتِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بماء دافئ، ستجدين أنه يعالج بشرتك من آثار الشمس ويعيد إليها نضارتها ونعومتها.
ماسك القهوة
إذا شعرتِ بأن بشرتك مجهدة ومترهلة، يمكنك إعادة شدها بكل سهولة، دون الحاجة لعمليات التجميل باستخدام ماسك القهوة المميز، المكوّن من:
2 ملعقة صغيرة بن + 2 ملعقة صغيرة عسل أبيض.
اتركي الماسك على وجهك لمدة 15 : 20 دقيقة، واغسلي وجهك بماء دافئ، ثم بماء بارد لغلق المسام.
ماسك القرفة
هذا الماسك يساعد على قتل البكتيريا، التي تتجمع في مسام الوجه، ستحتاجين لثلاث مكونات لتنفيذه، هي:
ملعقة صغيرة قرفة + ½1 ملعقة صغيرة عسل أبيض + ملعقة صغيرة جوزة الطيب.
اصنعي من المكونات عجينة قوامها متماسك، وافرديها على وجهك لمدة ١٠ دقائق، ثم اغسلي وجهك في البداية بماء دافئ، حتى تتخلصي من الماسك تمامًا، ثم انهي العملية بالماء البارد لغلق المسام بشكل جيد

وصفة طبيعية لتضييق المهبل في يوم واحد


أحصلي على الوزن المثالي بدون رجيم

هناك محاولات كثيره يقوم بها العض لخسارة الوزن وذلك بأتباع حميات غذائية للحصول على نتيجة سريعة ؟؟ ولكن سرعان ما تفشل هذه المحاولات  واليوم نقدم اليكم في هذا المقال بعد العادات التي يمكنك أتباعها لضمان الحصول على الوزن المثالي على المدي البعيد ... تابعيها معنا


1- ابتعدي عن الأطعمة المملحة، مثل: المخللات أو الأسماك المملحة وتقليل نسبة الملح في الطعام، لأنه يحبس السوائل في الجسم.
2- غيري عادات طهي للطعام، ابتعدي عن القلي والتحمير واستبدليه بالشواء أو السلق أو الطهي بالبخار.
3- أكثري من تناول الخضروات والفاكهة واجعليها ضمن نظامك الغذائي.
4- النوم لفترة كافية يساعدك في خسارة الوزن دون بذل أي مجهود، إذ تشير الدراسات إلى أن الشخص الذي لا يحصل على قسط كافي من النوم دائمًا، ما يشعر بالجوع على عكس الشخص العادي.
5- النوم لفترة كافية يساعدك في خسارة الوزن دون بذل أي مجهود، إذ تشير الدراسات إلى أن الشخص الذي لا يحصل على قسط كافي من النوم دائمًا، ما يشعر بالجوع على عكس الشخص العادي.
6- احرصي على ركن السيارة، بعيدًا عن المكان الذي تتجهين له للمشي لمسافة لا تقل من 15 دقيقة.
7- خصصي نصف ساعة للرقص يوميًا، ستعمل على حرق الدهون وإنقاص وزنك والتخلص من الشعور بالإجهاد والضغط النفسي.
8- اصعدي على السلالم بدلًا من المصعد لحرق مزيد من السعرات الحرارية
9- ابتعدي عن مسببات التوتر أو الضغط النفسي أو يجاد طرق بديلة للتعامل مع التوتر لتجنب يعرف بالأكل العاطفي.
10- استغلي وقتك في حرق الدهون، مثل الحركة أو ممارسة التمارين البسيطة في أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز.
11- يمكنك اتباع مبدأ اللقيمات لتناول الأطعمة التي ترغبين فيها ولكن بمقدار بسيط للغاية
12- ابتعدي عن تناول الأطعمة المعلبة لما تحتويه من كثير من السعرات، فضلًا عن أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يؤخر عملية الهضم، ما يسبب السمنة
13- تناولي طعامك ببطء وامضغيه جيّدًا، حيث إنّ إشارة الشعور بالشبع تصل إلى المخ بعد عشرين دقيقة، لذلك عندما يأكل الشخص ببطء فهو يأكل كمية أقلّ قبل أن يشعر بالشبع
14- استبدلي الحليب كامل الدسم ببدائل الحليب والأجبان قليلة الدسم
15- تناولي وجبات صغيرة كل ساعتين أو ثلاثة ساعات، بدلًا من تناول ثلاث وجبات أساسية، للمساعدة على استقرار نسبة السكر في الدم، والتقليل من الرغبة في تناول الوجبات الدسمة
16- اشربي فنجان القهوة أو الشاي في الصباح دون سكر أو باستخدام سكر دايت، والأفضل عدم استخدام السكر
17- احرصي على تناول وجبة الإفطار، سواء في العمل أو المنزل وتعتبر أهم هي خطوة نحو وزن سليم وصحة جيدة.
18- اشربي كميات وفيرة من الماء بمعدل 8 أكواب يوميًا على الأقل على فترات، وهناك تطبيقات يمكنك تنزيلها على هاتفك لتذكيرك بشرب الماء وفوائده وحساب معدل شربك للماء.

تكثيف الحواجب في اسبوع


أقوي الوصفات الطبيعية للتخلص من تساقط الشعر نهائياً

يكثر فى فصل الصيف عند الكثير من الفتيات والنساء مشكله تساقد الشعر وتعاني منها الكثيرات ... لذا اليوم نقدم اليك اقوي الوصفات الطبيعية للتخلص نهائياً من تساقط الشعر

الشاي الأخضر: ضعي عبوتين من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، وبعد أن يبرد ضعيه على شعرك ثم اغسليه بعد ساعة.
لبن جوز الهند: يحتوي لبن جوز الهند على الدهون الأساسية، التي تعزز نمو الشعر وتمنع سقوطه، كما أنكِ تحصلين على نتيجة سريعة عند استخدامه، ضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.
بذور الكتان: تتميز بذور الكتان بغناها بدهون الأوميجا 3، التي تمنع سقوط الشعر وتحفز فروة الرأس على نمو الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع كوب من الماء، واشربيها كل يوم فى الصباح، أو ضعي زيت الكتان مباشرة على رأسك.
خل التفاح: اخلطي خل التفاح مع الماء بنسبة 1:1، ثم دلكي شعرك به، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء، فخل التفاح يساعد على تقليل البكتيريا.
بيوريه البصل: افرمي بصلتين، ثم اعصريهم للحصول على ماء البصل، ادهني فروة رأسك به واتركيه عليها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك.
بيوريه الفراولة: اهرسي كوبًا من الفراولة مع ملعقتين زيت زيتون وصفار بيضة، وزعي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسلي شعرك بالشامبو.

وصفة عجيبة لفرد الشعر بالنشا من اول استعمال


وصفة البيكربونات للتخلص من الهالات السوداء حول عينيك

هل تعلمي الفوائد الجماليه للبيكربونات لبشرتك ؟؟ هناك العديد من الاستخدامات الجماليه للبيكربونات خصوصاً للتخلص من مشكله الهالات السوداء  اليكم وصفة البيكربونات للتخلص من الهالات السوداء :


1- أحضري كوبًا من الماء الساخن، وضعي فيه ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وقلبيها جيدًا.
2- انقعي قطعتين من القطن داخل المحلول، ثم ضعيهم تحت عينيكِ.
3- اتركيهما لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
وبتكرار الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين، ستلاحظين الفارق وتلمسين تأثيرها باختفاء الهالات السوداء حول عينيك.

طريقة بسيطة لمعرفة وجود غشاء البكارة دون فحص طبي


أقوي مشروب لخسارة وزنك فى رمضان

اليكم اليوم  أقوي المشروبات الحارقة للدهون والاساس فى هذا المشروب هو الشمر  حيث الشمر يعمل على شد البشره و اعطاء راحة جميلة للجسم كما انه رائع في اخراج الغازات


القرفة تسد الشهية و تعدل مستوى السكري في الدم و تكسر شحوم الكرش.
المقادير :
3 اكواب ماء مغلي
ملعقة كبيرة بذور الشمر
3 اعواد قرفة
ملعقة عسل
ليمونة مقطعة
طريقة التحضير:
نضع المكونات في ابريق حافظ للحرارة و نفرغ الماء الساحن و نحكم الغلق
في الغد نصفي الخليط و نقوم بتدفئة المنقوع قبل الشرب
طريقة الشرب
اول كوب على الريق و قبل الافطار بربع ساعة
ثاني كوب بعد الغذاء بساعه
ثالث كوب قبل النوم

وصفة طبيعية للريجيم لخسارة الوزن كل يوم


تعرفي على أضرار طلاء الاظافر والأستخدام الامثل له

طلاء الاظافر من المنتجات التي لا تستغني عنها النساء ولهذا السبب نقدم لك  نصائح هامة لأستخدامة بالطريقة الصحيحة ولكن فى البداية تعرفي معنا على اضرار طلاء الاظافر على أظافرك وصحتها

قد تم ربط بعض المكونات المستخدمة في طلاء الأظافر إلى السرطان ومشاكل القلب والتشوهات الإنجابية ، واضطرابات الغدة الدرقية والحساسية ، وفقا لسونيا لوندر ، باحث السموم والمحلل البارز في مجموعة العمل البيئي ، والبحث والوكالة الدولية للطاقة للمنظمة الغير ربحية في واشنطن العاصمة .
ينظم ملمعات الأظافر من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ، FDA ، ولكن ليست مطلوبا من الشركات المصنعة لإثبات أن المنتجات آمنة قبل بيعها للمستهلكين ، وفقا لادارة الاغذية والعقاقير . يجب أن يتم سرد جميع المكونات المستخدمة في طلاء الأظافر على الملصق . وعليك بقراءة التسميات واحترس من بعض المكونات مثل :
مادة الفثالات الثنائية البوتيل
الفثالات ثنائية البوتيل ، أو DBP ، يستخدم في طلاء الأظافر لتوفير اللمعان والترطيب لمنع التقطيع ، تلاحظ ادارة الاغذية والعقاقير . التعرض لمادة الفثالات الثنائية البوتيل والتي يمكن أن تؤثر على وظيفة الغدة الدرقية ، والتي تربط مشاكل الإنجاب في الاطفال الذكور عندما تتعرض المرأة الحامل للمادة الكيميائية ، وفقا للأظافر الصحية .
الفورمالديهايد
يتم استخدام هذه المادة الكيميائية كعامل لتصلب الأظافر ، ويمكن أن تتبخر في الهواء ، ومن المعروف ان الفورمالديهايد يسبب السرطان .
يخلص FDA أن الفورمالديهايد قد يسبب الحساسية . وهذا هو الأكثر احتمالا أن تحدث البولندية لتلامس الجلد ، وفقا لادارة الاغذية والعقاقير . وكان هناك ردود الفعل الأكثر حساسية للطفح الجلدي المعروف باسم التهاب الجلد ، ولكن التعرض المفرط إلى الفورمالديهايد يمكن أن يزيد من خطر الاصابة بالربو .
إذا كنت تميل للتعب بالحساسية ، فعليك بالتأكد من قراءة الملصق لمعرفة ما إذا كان طلاء الأظافر يحتوي على الفورمالديهايد .
التولوين
تقارير ادارة الاغذية والعقاقير ان التولوين يستخدم كمذيب في طلاء الأظافر ، وهو ما يعني أنه يساعد على إذابة المكونات الأخرى . كما انه يعطي البولندية الانتهاء السلس عبر الأظافر ويحافظ على لون موحد على الأظافر .
لأن يتم تحريرها التولوين في الهواء ، فيمكن أن تتنفس في الأبخرة . هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل الجهاز العصبي ، وتهيج في العينين والحلق والرئتين ، وربما تشوهات الإنجابية ، وفقا للأظافر الصحية .
تجدر الإشارة إلى أن إدارة الأغذية والعقاقير تقوم على تقييم الآثار الصحية للالتولوين في عام 2005 والتي تعتبر آمنة بالنسبة للمستهلكين .
الأسيتون
خلات الإيثيل خلات البوتيل هي غالبا ما تستخدم للمذيبات في تلميع الأظافر . “ويعتقد أن التعرض لفترات طويلة لأبخرة هذه المواد الكيميائية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والرئتين والكبد” ، كما ان استخدام خلات الإيثيل لخلات البوتيل وملمعات الأظافر في لأنها تساعد على البولندية تتصلب وتجف بسرعة .
و من اجل الوقاية و الحصول على اظافر جميلة و خالية من المشاكل, يفضل اتباع الطرق التالية:
* استخدام طلاء الاظافر الخالي من الفورمالديهايد وتوليووين و خاصة اثناء الحمل.
* قتح الأبواب والنوافذ قبل البدء بوضع طلاء الاظافر .
* تجنب النفخ في طلاء الاظافر لتجففيه حتى لا نستنشق رائحته، يمكنك مد ذراعيك بعيداً عن جسمك لكي تتيحي للأظافر أن تجف.
* إذا كنت المستخدمة تعاني من مشاكل في الأظافر, فيجب تجنّب استعمال طلاء الاظافر الذي يحتوي على بعض المواد الكيميائية، بل يجب استخدام طلاء الاظافر الذي يشمل الفيتامينات والمواد المغذية التي تحافظ على صحة الأظافر.
* عدم الافراط في وضع طلاء الاظافر ، بل يجب الحرص على مد الاظافر بالراحة من فترة الى أخرى من خلال الامتناع عن وضع الطلاء، كي تبدو سليمة ولافتة.
حذر باحثون عدد من النساء اللاتي يفضلن استخدام جل طلاء الاظافر الدائم الذي يبقى لفترات طويلة قد يسبب ترقرق الاظافر بالاضافة الى التقشير والتكسير والهشاشة كما انه يخفي الاصابة بامراض الاظافر.
أخبار الطبي. قال اخصائيو الجلدية ان ترك طلاء الاظافر لفترات طويلة ليست فكرة جيدة لان الشخص لا يستطيع ان يرى ماذا يحدث للاظفر اسفل الطلاء.
واضاف الباحثون انه من غير الواضح فيما اذا كانت هشاشة الاظافر مرتبطة بجل طلاء الاظافر تسببها المواد الكيميائية في طلاء الاظافر او بسبب استخدام الاسيتون لازالة الطلاء , حيث ان الاسيتون يجفف الاظافر ويهيج الجلد المحيط بالاظافر.
واوضح الباحثون ان النساء اللاتي يستخدمن جل طلاء الاظافر بشكل متكرر يجب ان يعلموا ان الاشعة فوق البنفسجية التي تستخدم لمعالجة الجل هي من عوامل الاصابة بسرطان الجلد , كما ان التلف الضوئي الناتج من استخدام الاشعة فوق البنفسجية قد يسبب تغيرات تجميلية في الجلد المحيط للاظافر.
ووفر الباحثون بعض النصائح عند استخدام جل طلاء الاظافر
– عند ازالة جل طلاء الاظافر ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.
– عند ازالة جل طلاء الاظافر ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.
– استخدام طلاء الاظافر التقليدي بدلا من الجل في حال وجود مشاكل متكررة في الاظافر او وجود حساسية للاسيتون.
– الانتباه الى عدم ملامسة او ابعاد الطبقة الجلدية مما قد يزيد من احتمال الاصابة بالالتهابات والعدوى وجفاف الاظفر.
– عند وضع جل طلاء الاظافر ينصح بوضع واقي للشمس على اليدين لتجنب مشاكل التلف الناتجة عن التعرض للاشعة فوق البنفسجية خلال عملية المعالجة.

وصفة طبيعية لتقوية واطالة الرموش بسرعة


في رمضان أخسري الوزن الزائد مع أقوي الحميات الغذائية

في رمضان فرصه ذهبية لراغبين فى التخلص من الوزن الزائد .... نقدم لكم   اليوم أقوي أنواع الحميات الغذائية التي يمكنك أتباعها فى رمضان يجب عليكي فى هذه الحمية الالتزام بالأتي :

شق الصيام
3 تمرات او ملعقة عسل +كوب ماء
بعد الانتهاء من الصلاة
كوب شوربة + 2 سمبوسة مطبوخة في الفرن + سلطة خضار مشكلة + 80 غرام بروتين + 5 ملاعق من اكل المنزل .
بعد ساعتين
150 غرام فاكهة + كوب حليب او شاي او قهوة ( حسب الرغبة )
السحور
موزة + علبة زبادي طبيعي + تمرة
الماء
يجب شرب لترين ماء على الاقل
الرياضة
افضل وقت لها هو قبل المغرب بساعة
الفري
وجبة الفطور ( بعد الصلاة ) اليوم السابع من كل اسبوع .
ونقدم لكم أيضاً نظام أخر :
شق الصيام
كوب حليب خالي الدسم منقوع فيه 3 تمرات لمدة لا تقل عن 4 ساعات
بعد الصلاة ب 20 دقيقه
كوبين ماء + كوب و نصف شوربة خضار + قطعتين سمبوسه في الفرن او 80 غرام من الخبز +100 غرام بروتين حيواني +3 ملاعق من الطبق الرئيسي للبيت
بعد صلاة التراويح
اكل فاكهتين او شرب عصير و بعدها ساعة تمارين رياضية منزلية
السحور
موزة او 8 حبات فراوله او 3 برقوق او خوخة + علبة زبادي طبيعي
تعليمات هامة
الاستغناء عن السكر و الملح و تعويضها بملعقة عسل طبيعي و ملح البحر ربع ملعقة صغيره و الليمون حسب الرغبة .
يجب شرب 10 اكواب ماء على الاقل
التمارين الرياضية يمكن ان تكون قبل المغرب بساعه او بعد التراويح
الشاي و القهوة و المنقوعات مسموحة.

وصفة طبيعية لعلاج ترهل الوجه بيوم واحد


8 اسرار لخسارة وزنك بدون رجوع

لخسارة الوزن بسهوله اليكي 8 أسرار لخساره الوزن بدون رجوع حصريا    فهناك الكثير من الاسباب التي الي زياده الوزن بشكل مباشر ولا يشعر بها أحد  لذا اليوم نلقي الضوء على مثل هذه الاسباب


النوم
عدم النوم بشكل كافي يوميًا يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية بالإضافة إلى عدم خسارة الوزن رغم اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، لذلك قومي بأخذ قسط كافي من النوم يوميًا للاستمتاع بجسم رشيق في وقت قصير.
الميزان
الوقوف على الميزان بين حين وآخر من الأمور التي تتسبب في فشل اتباع الأنظمة الغذائية حيث إن الوقوف على الميزان قد يشعر بعدم التقدم وخسارة الوزن، لذلك احرصي على عدم الوقوف على الميزان لمراقبة نفسك إلا مرة أسبوعيًا على الأكثر لنجاح نظام الحمية الخاص بكِ.
الانضباط
اتباع حمية غذائية من الأمور الرائعة لخسارة الوزن بطريقة فعالة لكن الغش عن طريق تناول وجبة ثقيلة أثناء ممارسة برنامج لخسارة الوزن من الأمور التي تتسبب في صعوبة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، لذلك قومي باتباع نظام حمية يوفر لكِ تناول الوجبات التي تفضلينها لكن دون إفراط وبكميات محدودة.
ممارسة الرياضة
ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الضرورية لخسارة الوزن بنجاح، لكن ممارسة التمارين الرياضية وحدها ليست كافية لخسارة الوزن بسرعة كبيرة، لذلك قومي باتباع نظام غذائي مع ممارستك للتمارين الرياضية لتحققي نتائج جيدة وسريعة.
حميات قاسية
اتباع أنظمة حمية غذائية قاسية من الأمور الغير صحية والتي عليكِ التوقف عنها لحماية نفسك من الأخطار الصحية الناتجة عن تلك الأنظمة ولعدم حرمانك من أغذية تفضلين تناولها.
المياه
لتناول المياه بكميات مناسبة يوميًا دور كبير في خسارة الوزن بنجاح، حيث تساعد المياه على تنقية الجسم من السموم والدهون بسهولة، كما تساعد على هضم الطعام بسهولة ودون مجهود كبير من المعدة.
كمية الطعام
قومي بتناول كميات صغيرة ومحددة من الطعام حتى لا تسرفي في الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والتي تتسبب في زيادة الوزن، كما عليكِ باختيار وجبات خفيفة لخسارة الوزن بنجاح.

ماسكات طبيعية من الثلج لنضارة وجمال بشرتك

فى فصل الصيف تفتقد البشرة للنضارة وتعاني من الاجهاد والارهاق ... لذا عليك الاهتمام بها وذلك للحفاظ على نضاره بشرتك وجمالها  اليوم نقدم اليك  ماسكات طبيعية من الثلج لأستعادة نضاره بشرتك


قناع الترمس المثلج للبشرة الجافة
يساعد الترمس قناع الترمس في علاج جفاف البشرة وإخفاء البقع.
الطريقة: يخلط الترمس المطحون مع دقيق الشوفان وماء الورد، ثم يصب المزيج في قوالب الثلج ويترك في الفريزر حتى المكونات: ملعقة من طحين الترمس المجفف، ملعقة دقيق شوفان، وكوب ماء ورد مغلي ومبرّد.
يتجمد، ثم يدلك به الرقبة والوجه ما عدا منطقة العين.
قناع الشاي الأخضر المثلج لعلاج حب الشباب
مثلجاً على البشرة يساعد على إضاءة وتوحيد لون البشرة وعلاج على يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مضادات الأكسدة، واستخدامه
حب الشباب.
المكونات: كمية من أوراق الشاي الأخضر أو كيس شاي أخضر، ملعقة
جيل فيتامين E
الطريقة: تضاف أوراق الشاي الأخضر إلى الماء المغلي وتترك قليلاً، ثم يصفى الماء من الشاي ويترك ليبرد. يضاف إليه
جيل فيتامين E ،ويمزج الجميع. يصب خليط الشاي الأخضر وفيتامين E في قوالب الثلج ويترك في الفريزر حتى يتجمد،
ثم يدلك به الرقبة والوجه ما عدا منطقة العين.
قناع الخيار المثلج للهالات السوداء :
يتميز قناع الخيار المثلج بقدرته على التخفيف من الانتفاخات الموجودة تحت العين، والهالات السوداء، والحفاظ على 3 .قناع الخيار المثلج لعلاج الهالات السوداء
إشراق الوجه ونضارة البشرة.
المكونات: ثمرتين خيار و قليل من ماء الورد.
الطريقة: يغلى ماء الورد في إناء ويترك حتى يبرد، ثم تعصر ثمرتي الخيار ويضاف للعصير ماء الورد البارد. يسكب المزيج
في قوالب الثلج ويوضع في الفريزر حتى يتجمد، ثم تستخدم بعد ذلك مكعبات الخيار وماء الورد المثلجة في عمل
مساجٍ لجميع أجزاء الوجه والرقبة وأسفل العين

وصفة طبيعية لتطويل الشعر بسرعة


أسرع الطرق الطبيعية لشد بشرتك

للحصول على البشرة المشدودة والصحية نقدم اليكم  اليوم حصريا أسرع الطرق الطبيعية وأقواها لشدر البشرة بشكل صحي وسليم ومن أهم العادات التي تساعد على شد البشرة فى حاله الالتزام بها هي :

المياه
أثبتت الدراسات العملية أن تناول كمية كبيرة من المياه مفيد صحيًا بشكل كبير حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم المخزنة والتخلص من الوزن الزائد سريعًا وبدون مجهود، أما من الناحية الجمالية فالمياه تعمل على شد البشرة من خلال منعها عن التعرض للجفاف المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد، لذلك احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على صحة بشرتك وجسم.
التغذية
تناول الأغذية الصحية من الأمور المهمة للحافظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة البشرة بشكل خاص، فالبشرة تتغذى على ما تقومين بتناوله من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن، لذلك احرصي على أن تحتوي وجباتك اليومية على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن العضوية لحماية بشرتك من التجاعيد المزعجة.
خلطات طبيعية
يمكنك الاستعانة بمكونات طبيعية للحصول على بشرة مشدودة من خلال تحضير خلطات طبيعية في المنزل، كخلطة العسل والليمون أو الحليب والعسل.
النوم
تعتبر فترة النوم هي الفترة التي تسترخي بها بشرتك ولهذا تظهر علامات الإجهاد على وجه من لا ينام بشكل منتظم، لذلك احرصي على تنظيم أوقات نومك اليومية بحيث لا تقل عن 7 ساعات للحفاظ على بشرة مشدودة وصحية.
العادات اليومية
اتباع بعض العادات اليومية الغير صحية يؤثر على صحة البشرة بالسلب، فالتدخين وتناول كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والسهر ومشاهدة التلفاز لوقت طويل يتسبب في إرهاق البشرة وترهلها، وللحصول على بشرة مشدودة عليكِ التوقف عن تلك العادات واتباع عادات صحية تساعد على شد البشرة.