الخميس، 16 يونيو 2016

الشاي الأخضر لعلاج متلازمة داون؟

هو مركب موجود في الشاي الأخضر يمكن أن يُحسِّن القدرات المعرفية لذوي #متلازمة_داون، وفقاً لاكتشاف جديد توصل له فريق من العلماء نشرت تفاصيله في مجلة "لانسيت" الأعصاب ونقله موقع صحيفة "الانديبندنت" البريطانية.

ووجد الباحثون رابطاً بين مادة (يبيغالوكاتشين غالاتي) الموجودة خصوصاً في #الشاي_الأخضر والتي يمكن أن تكون موجودة في الشاي الأبيض والأسود والتحفيز المعرفي، وتحسين الذاكرة البصرية، وبروز سلوك أكثر تكيفاً.

وقال الدكتور رافائيل دي لا توري، الذي قاد تجربة سريرية لمدة عام مع الدكتور مارا ديارسين: "النتائج تشير إلى أن الأفراد الذين تلقوا العلاج بمركب الشاي الأخضر، تزايد لديهم التحفيز المعرفي، وتحسنت قدراتهم المعرفية".

وأجرى الفريق اختبارات عصبية على ما يقرب من 84 مشاركاً راوحت أعمارهم بين 16 و 34 عاماً، لتحديد ما إذا كان التحسن يعزى إلى تغيرات جسدية أو عصبية في الدماغ. وقال الدكتور دي لا توري إنَّ "الربط الوظيفي للخلايا العصبية في الدماغ تم تعديله أيضاً، ومن المدهش أن نرى كيف أن التغييرات ليست فقط معرفية بل تطال التفكير والتعلم والذاكرة والانتباه".

ويواصل الباحثان أبحاثهم بدءاً من التجارب السريرية على الأطفال الذين يعانون اضطراباً وراثياً. وقال الطبيبان "لقد كانت نتائجنا إيجابية بين البالغين، حيث اللدونة الدماغية محدودة لأن الدماغ قد اكتمل. ونحن نعتقد أنه إذا طبق العلاج على الأطفال، فإن النتائج ستكون أفضل".

ووفقاً لجمعية متلازمة داون، هناك ما يقرب من 40 ألف شخص يعانون متلازمة داون في المملكة المتحدة، ونحو 750 طفلاً يولدون سنوياً مصابين بها. وتنشأ متلازمة داون جراء وجود كروموسوم إضافي، وفي معظم الحالات لا يتم توريثها.

بدوره، قال الدكتور ديارسين: "هذه هي المرة الأولى التي تظهر فاعلية علاج في تحسين بعض المهام المعرفية لدى الأشخاص الذين يعانون هذه المتلازمة. ولكن يجب أن يكون واضحاً أن اكتشافنا ليس لعلاج متلازمة داون وأن نتائجنا يجب أن تكون مثبتة على عدد أكبر من السكان، ولكنه قد يكون علاجاً لتحسين نوعية حياة هؤلاء الأفراد".

 

هل من رابط بين الخصوبة والعلاقة الحميمة؟

بيَّنت دراسة حديثة أنَّ النساء اللواتي يخضعن لعلاج ضعف الخصوبة قد يتعرضن لتأثيرات سلبية تضر بحياتهن الجنسية. هذه الدراسة التي نشرت تفاصيلها في دورية sexual medicine وجدت أنَّ 6.7 ملايين امرأة في الولايات المتحدة يعانين من #العقم، وأن الأزواج الذين يعانون من مشكلات ضعف الخصوبة أكثر عرضة للقلق والاكتئاب والتوتر ما يؤثر في العلاقة الزوجية".

وفي هذا السياق، لفتت الباحثة الرئيسية في الدراسة تامي إس. روين من مستشفى "إيرين بتي مور" لأمراض النساء التابعة في جامعة كاليفورنيا إلى "وجود مشكلات في العلاقة الجنسية بين الأزواج الذين يعانون من مشكلات في الإنجاب، إذ إنَّ العلاقة الحميمة يصبح لها معنى مختلف مع الأشخاص الذين يسعون للإنجاب".
وللتوصل إلى هذه النتيجة، قاس الباحثون تأثير الخصوبة على الصحة الجنسية لدى النساء، وحلل الباحثون حال 382 امرأة يعالجن من ضعف الخصوبة في عيادات خاصة أو عامة في منطقة سان فرانسيسكو. وبرز أنَّ ما يقرب من 60% من الأزواج الذين شملتهم الدراسة يعالجون ضعف خصوبة المرأة، و30% يعالجون مشكلات في الخصوبة يعاني منها الشريكان معاً، و7% يعالجون ضعف خصوبة الرجل.


ما هي الأغذية التي تساعد الدماغ في التركيز؟

الأطعمة والمكملات الغذائية تساعدك في التركيز وتقوية الذاكرة ومدى الانتباه وتنشط وظيفة الدماغ. ولكن كيف يمكن الحفاظ على صحة الدماغ؟ وهل من علاقة بين صحة الدماغ والنظام الغذائي الخاص بك؟ يؤكد موقع WebMD الطبي أنَّ المأكولات تساهم في تعزيز صحة الدماغ ومساعدته على التركيز، فما هي هذه الأطعمة والمشروبات؟

الكافيين ينبِّهك

ليس هناك حل سحري لزيادة معدل الذكاء، ولكن بعض المواد، مثل الكافيين، يمكن أن تنشط دماغك وتساعدك في التركيز. مادة الكافيين الموجودة في القهوة، والشوكولاتة، ومشروبات الطاقة، وبعض الأدوية، تبقيك يقظاً، على الرغم من أن آثارها على المدى القصير.

السكر يعزز اليقظة

السكر هو مصدر الوقود المفضل لدماغك، ليس سكر المائدة، بل الغلوكوز، وشرب كوب من أي شراب حلو يمكن أن يقدم دفعة قصيرة الأجل إلى الذاكرة والتفكير والقدرة العقلية.

وجبة الفطور وقود الدماغ

يميل البعض إلى تخطي وجبة الإفطار، إلاَّ أنَّ الدراسات وجدت أن تناول وجبة الإفطار قد يحسن الذاكرة على المدى القصير والإدراك. وتبين أن الطلاب الذين يتناولون وجبة الفطور يميلون إلى أداء أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. ومن أبرز الأطعمة المحفزة للدماغ أثناء الفطور: الحبوب الغنية بالألياف، ومنتوجات الألبان، والفواكه. ونصح الباحثون بالابتعاد عن تناول وجبات إفطار ذات سعرات حرارية عالية إذ إنها تعوق التركيز.

الأسماك مفيدة للدماغ

تعتبر الأسماك مصدر البروتين، إذ إنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي هي المفتاح لصحة الدماغ. هذه الدهون الصحية لها قدرة مذهلة على الدماغ، وتساهم في انخفاض مخاطر الخرف والسكتة الدماغية وتدهور الحالة العقلية. كما تؤدي دوراً حيوياً في تعزيز الذاكرة، خصوصاً كلما تقدمنا في السن. لذا، يُنصح بتناول وجبتين من الأسماك أسبوعياً للحفاظ على صحة الدماغ والقلب.

المكسرات والشوكولاتة

المكسرات والبذور تعتبر مصادر جيدة من الفيتامين E المضاد للأكسدة. إلى ذلك، تحتوي الشوكولا الداكنة على مضادات قوية للأكسدة، وعلى منشطات طبيعية مثل الكافيين، والتي يمكن أن تعزز التركيز. لذا، يُنصح بتناول أوقية في اليوم الواحد من المكسرات والشوكولاتة الداكنة للحصول على كل الفوائد التي تحتاج إليها مع الحد الأدنى من السعرات الحرارية الزائدة والدهون، أو السكر.

الأفوكادو والحبوب الكاملة

يعتمد كل عضو في الجسم على تدفق الدم، خصوصاً القلب والدماغ. حمية عالية من الحبوب الكاملة والفواكه مثل الأفوكادو يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وخفض الكولسترول السيئ. وهذا يقلل من خطر تراكم الترسبات ويعزز تدفق الدم حتى خلايا المخ.

العنب البري مغذٍ

تبين أن التوت يساعد في حماية المخ من الضرر ويقلص الآثار المرتبطة بالعمر مثل مرض الألزهايمر أو الخرف.

الفوائد المترتبة على اتباع نظام غذائي صحي

إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية، يمكن ذلك أن يضر قدرتك على التركيز. كما أنَّ تناول كمية كبيرة أو قليلة من الطعام بمكن أن تتداخل وتؤثر في تركيزك. لذا، ابتعد عن تناول وجبة ثقيلة قد تجعلك تشعر بالتعب، واحرص على اتباع نظام غذائي متوازن كامل يضمُّ مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية. ينصح موقع WebMD بتناول عصير الفاكهة، الخبز والحبوب الكاملة مع سمك السلمون، وكوب من القهوة. بالإضافة إلى تناول وجبة متوازنة بشكل جيد، مع ضرورة الحصول على ليلة نوم جيدة، وإبقاء الجسم رطباً، والتأمل للحد من التفكير والاسترخاء.


هل تعاني مشكلة في النوم، اليك الحل!

يعاني كثيرون صعوبة في النوم وغالباً ما يكون هذا الأمر مرتبطاً بسوء التغذية خصوصاً اذا كان في وقت متأخر من الليل، أو بالتوتر. فإلى كلّ من يعاني هذه المشكلة إليكم الحلّ! نفس عميق بتقنية 4-7-8 قد يساعدك في التغلّب على الأرق والنّعاس بأقلّ من دقيقة، وفق ما ذكر موقع "التيليغراف". 

أصبحت تقنية التنفّس 4-7-8 رائدة من  خبير النوم الأميركي الدكتور أندرو ويل الذي يعتقد أنّ هذه التقنية تعمل على تهدئة العقل واسترخاء العضلات لأنّها تنظّم التنفّس. فعندما يكون الانسان متوتراً يفرز الجسم الادرينالين بمعدل عال، ما يزيد من معدل ضربات القلب فتشعر بالتوتر وعدم الارتياح، وبالتالي تتنفّس بسرعة أكبر وتشعر بالأرق. الّا أنّ باستخدام تقنية التنفّس 4-7-8 تتحكّمون بمعدّل الادرينالين ويضطر الجسم الى إبطاء معدل ضربات القلب فتشعر حينها بالارتياح وتغفو.

اليكم، اذاً، خطوات تقنية 4-7-8 :

1- أطلق الهواء بالكامل من الفم

2- أغلق الفم وتنفّس بهدوء من الأنف لـ4 ثوانٍ

3- احبس أنفاسك لـ7 ثوانٍ

4- اخرج الهواء بالكامل من الفم لـ8 ثوانٍ

5- كرّر هذه العملية حتى تغفو


لن تصدقوا... تناول المشروبات الساخنة جدا قد يتسبب لك بمرض خطير!

اعلنت الوكالة الدولية لابحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية الاربعاء أن تناول مشروبات ساخنة جدا يسبب "على الارجح" الاصابة بسرطان المريء، غير أنها بددت الشكوك حيال خطر تناول القهوة والمتة بدرجات حرارة طبيعية.
وقال مدير الوكالة كريستوفر وايلد إن "هذه النتائج تدفع الى الاعتقاد بأن تناول مشروبات شديدة السخونة يمثل احد الاسباب المحتملة للاصابة بسرطان المريء كما أن السبب في هذا الامر يعود الى درجة الحرارة اكثر منه الى المشروبات نفسها".

 


5 أشياء تحدث لدى التوقف عن تناول اللحوم

أظهر مسح أجري في بريطانيا انخفاض استهلاك اللحوم لما يقرب من ثلث البريطانيين وفقاً استطلاع للرأي نشر تفاصيله موقع "الانديبندنت". وتبين أنَّ 29% من الناس خفضوا استهلاكهم من اللحوم في العام الماضي، وقال 9% إنهم يبحثون في الحد من تناولها أو تجنبها تماماً، وكان نحو 3% نباتيين بالفعل. ماذا يحدث في الواقع لجسمك لدى توقفك عن تناول اللحوم؟
فقدان الوزن
درس فريق من كلية الطب بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة مقدار الوزن الذي يفقده الشخص إذا ما أصبح نباتياً. البحث، الذي استعرض الدراسات السابقة، والذي نشر في دورية the Academy of Nutrition and Dietetics، وأظهر أنَّ المشاركين الذين امتنعوا عن تناول اللحوم ضمن وجباتهم الغذائية فقدت نحو 10 أرطال في المتوسط من دون مراقبة السعرات الحرارية أو زيادة كمية ممارستهما الرياضة. وقال الدكتور في الطب بجامعة جورج واشنطن، والمؤلف الرئيسي للدراسة نيل بارنارد، إن "اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن من دون احتساب السعرات الحرارية وبدون تكثيف ممارسة الرياضة الروتينية".
ستتغير بكتيريا الأمعاء لديك
وجدت دراسة أجريت عام 2014 الفرق في بكتيريا الأمعاء بين من يأكلون اللحوم والنباتيين، وبين من يأكلون النوعين معاً. ووجد الباحثون في جامعة سيتي في نيويورك أن النباتيين يملكون زيادة في الأنواع أكثر وقائية من بكتيريا الأمعاء مقارنةً بغير النبياتيين.
قد تعاني نقصاً في المواد الغذائية
إنَّ اتباع نظام غذائي متوازن نباتي يمكن أن يوفر ما يكفي من المواد المغذية للجسم. ولكن من الصعب الحصول على ما يكفي من الحديد، وفيتامين "د" وفيتامين B12، وفقاً لنظام التأمين الصحي. وتوصي الهيئة بتناول ما يكفي من البقول، مثل الفول والعدس، والمكسرات، والفواكه، والخضار الخضراء الداكنة، والحبوب الكاملة، والحبوب مع الحديد. مشيرةً إلى أنه يمكن الحصول على فيتامين B12 في خلاصة الخميرة والمنتجات مثل مارميتي، وحبوب الإفطار المدعمة، ومنتجات فول الصويا، والبيض، في حين أنَّ بعض أنواع الحليب يمكن أن تكون مصدراً للفيتامين "د".
انخفاض خطر تطور السرطان
يصنف تقرير منظمة الصحة العالمية أخيراً اللحوم المصنعة مسرطنة كما وصفت اللحوم الحمراء باحتمال تسببها بالسرطان. وتبين أنَّ تناول اللحوم المصنعة أو من لحم الخنزير المقدد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 18%. ولفت العلماء إلى أنَّ ما يقرب من 6 بين كل 100 شخص في المملكة المتحدة يصابون بسرطان الأمعاء.
إمكان إصابتك بأمراض القلب
كما وجد العلماء أن اللحوم الحمراء مرتبطة بأمراض القلب. وقد أظهرت دراسة أجريت في معهد بحوث ليرنر في الولايات المتحدة أن الكارنيتين، وهي مادة غذائية موجودة في الطعام تؤدي إلى بروز جرثومة تساهم في تطور أمراض القلب. وقالت المؤلفة الرئيسية الدكتورة ستانلي هازين، نائب رئيس قسم في المعهد وفقاً لتقرير صادر عن عيادة الصحة في كليفلاند إن "تناول الكارنيتين يضاف إلى مجموعة متزايدة من البيانات التي تعزز وجود صلة بين اللحوم الحمراء وتنمية أمراض القلب".


للرجال فقط ... تعرف أنواع من النساء على فراش الزوجية

العلاقة الحميمية بين الرجل وزوجته لا تعد من الامور البسيطة والسهله فالموضوع معقد ويتداخل فيه الكثير من الامور قد تجعل العلاقة معقدة او قد تجعلها مريحة وممتعة للطرفين  فهناك انواع مختلفة من النساء وتفاعلها مع العلاقة الحميمية ... وفي هذا المقال نعرض هذه الانواع


1- المرأة التي تصرخ بصوت عالي، حتى لو كانت نشوتها بسيطة تشعرها أنها تموت من النشوة، وتصرخ بصوت عالي جدا، قد يجعلك متوتر في كثير من الأحيان.
2- المرأة الساخنة جدا: والتي تشعر معها أنها تحتاج أكثر من شخص لإشباع رغبتها المتوهجة.
3- المرأة الضحية: والتي تشعر أنها ضحية اغتصابك، رغم أنك زوجها!
4- المرأة الخجولة وهي تحتاج لكثير من التمهيد قبل العملية الجنسية نفسها.
5- المرأة التي تحب الحديث القذر: وهي امرأة قد تجدها في الحياة عادية، وتأنف من الألفاظ القذرة إلا أنها على الفراش تحبها كثيرا، وتود سماعها، بل قد تسبك احيانا لاستفزازك لذكرها!
6- المرأة المغامرة: التي تحب الكثير من المغامرات في العملية الجنسية ذاتها، وتجد أن لديها الكثير من الأوضاع الجديدة والغريبة في ذات الوقت.
7- المرأة الرومانسية: والتي لا يهمها الجنس بقدر ما يهمها المشاعر والاحساسيس المرهفة، لذلك تجدها تهتم باللمسات الرقيقة والأحضان الدافئة والتقبيل الرومانسي عن عملية الإيلاج، التي تضعها في نهاية اهتماماتها.
8- المرأة اللعوب: وهو نوع يحبه أغلب الرجال، تشعر معها أن لديها الكثير من الخبرات في الجنس تجعلها أفضل من غيرها.
9- شخصية متوحشة، وهي تتركك بعد أن تعضك أو تخدش جلودك بعنف، ما يمكن أن يتسبب في إصابتك بجروح ظاهرة، ودماء تسيل من جسدك.
10- النساء الخامدات على الفراش: وهو نوع سلبي جدا على الفراش، تشعر معه انك تضاجع جثة، وليس امرأة بها روح وحياة.

احصل على الجسم المثالي .. بالأكل

هل تحلم بجسم مثالي دون الاستغناء عن تناول الاكل وتغيير عادات الاكل لديك .... الان قناة صحة وجمال تقدم لك الحل الامثل في هذا المقال 

يمكنك الاحتفاظ بعاداتك الغذائية وخسارة الوزن فى نفس الوقت وذلك بممارسة تمارين كمال الاجسام والتي ستمكنك من خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق حتي مع الاكل
فممارسة تمارين كمال الأجسام بشكل صارم، ومتابعة نظام غذائي دقيق منخفض السعرات الحرارية، ومعظمه من البروتين الهزيل مثل صدور الدجاج بدون جلد، بياض البيض والتونة ومساحيق البروتين، يمكنك من الحصول على الجسم والوزن الذي تريده.
وبالإضافة إلى ذلك، يجب إتباع نظام غذائي خاص بتمارين كمال الأجسام ، بحيث تكون نسبة الكربوهيدرات من 200 إلى 350 جرامًا يوميا، وذلك اعتمادا على حجم ومستوى النشاط الذي تقوم به خلال التمرينات.
ولكن احذر من الجانب السلبي في الأمر، عندما تكون تدريبات كمال الأجسام غير كافية لفقدان العدد الكافي من السعرات الحرارية الذي يحافظ على وزنك المناسب.
على كل حال معظم تمارين كمال الأجسام صارمة بما فيه الكفاية، فيمكنك مع هذه التمارين فقدان 3500 سعر حراري أسبوعيا، وأحيانا 5000 في الأسبوع.
وطالما كنت تآكل من 5-6 مرات في اليوم، وتسيطر على السعرات الحرارية الخاصة بك وكميات الدهون فالغش في وجبة لن يضرك أبدا.

تعرف على فوائد خل التفاح الرائعة

خل التفاح له الكثير من الفوائد منها على البشرة، الشعر، الجمال وطبعا ً الصحّة .... وفي هذا المقال سنقدم اليكم  فوائد لا تتوقعها عن خل التفاح :

خلّ التفاح إذا تم أضافتة إلى الوجبات يساهم في تقليل نسبة هضم الأطعمة الغنيّة بالكاربوهيدرات وبالتالي تنظيم معدّل السكّر في الدمّ والوقاية من مرض السكّر
الخلّ يعزز صحّة القلب ويقيه من الأزمات القلبيّة ويخفف من الكولستيرول والتريغليسيريد.
مما لا شكّ فيه أنّ خلّ التفاح قادر على تنظيم ضغط الدمّ من خلال افراز nitric oxide في الشرايين.
تفيد الدراسات إلى أنّ تناول ملعقة من خلّ التفاح يومياً يخفّف من الانتفاخ ويساعد في خسارة الوزن.
خلافاً للمعتقدات الشائعة فقد توصّل العلماء إلى أنّ تناول ملعقة من خلّ التفاح قبل وجبة الغذاء يوازن حموضة المعدة.

مشروب الزنجبيل لتنحيف الارداف

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الارداف ... وبعد أتباع الكثير من نظم الرجيم تجد صعوبة فى تنحيف الكثير من المناطق التي يتراكم بها الدهون ومنها منطقة الارداف  للتخلص من هذه المشكله نقدم اليكم فى هذا المقال  أفضل مشروب لتنحيف الارداف فى فتره قصيرة


طريقة التحضير :
قطعوا الزنجبيل إلى شرائح وأضيفوها إلى ليتر من الماء
اتركوا المزيج يغلي على النار لمدة 15 دقيقة
اتركوا المزيج حتى يبرد ومن ثم صفوه جيداً وقوموا بشربه طوال اليوم لتنظيف الجسم من الدهون المتراكمة.

أقوي وصفة طبيعية لتعزيز العلاقة الحميمية

الرغبة الجنسية والقدرة هي المحور الاساسي التي تقوم عليه العلاقة الحميمة بين الازواج ... في بعض الاحيان قد يعاني الطرفين من قلة الرغبة الجنسية 

وبالتالي يبحث عن علاجات كميائية لعلاج هذه المشكلة واليوم نقدم لكم الحل  من الطبيعة وبدون تكلفة … نقدم لكم وصفة طبيعية للرجال والنساء تساعد على زيادة الرغبة الجنسية وبدون أي اثار جانبية 
هذه الوصفة تتألف من البطيخ والليمون، فالاول يحتوي على العناصر الغذائية المثيرة للرغبة مثل السيترولين والليكوبين، وذلك يساعد بشكل كبير في تحقيق الهدف المطلوب.
وأضاف أن مادة السيترولين المتواجدة في البطيخ تساعد في تمدد الأوعية الدموية ما يسمح بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويحقق نشاط جسدي أفضل. كما يعد الليمون منشطاً، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز الرغبة القدرة الزوجية.
و يجب عدم خلط أي مكونات أخرى كالسكر أو البهارات إلى البطيخ والليمون، وتكون الوصفة بتقطيع البطيخ على شكل مكعبات صغيرة، وإزالة البذر منها وضربها في الخلاط وغلي العصير، ثم قوموا باضافة بعض قطرات الليمون، وتركه يبرد لمدة ساعة، ثم وضعه في زجاجة وتركه في مكان جاف أو بارد، وتناول ملعقة كبيرة منه على معدة

وصفات طبيعية لجمال ونعومة شعرك

بتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تؤثر بالسلب عليه مثل الحرارة العاليه والرطوبة وغيرها من العوامل الطبيعية التي تؤثر على نعومة الشعر ولامعانه  واليوم نقدم اليكم وصفات طبيعية لشعر صحي وناعم


1- قناع اللبن والعسل
يعمل اللبن على ترطيب الشعر وفروة الرأس الجافة والتي تحتوي على القشرة بينما يضيف العسل لمعة للشعر. امزجي 3 ملاعق من اللبن مع ملعقتين من العسل جيداً، وضعيه على شعرك بالكامل واتركيه 30 دقيقة. ومن ثم اشطفي شعرك بماء فاتر. يمكنك أن تستخدمي الشامبو أو البلسم بعد القيام بهذه العملية.
2- العلاج بخل التفاح
امزجي نصف فنجان من خل التفاح بكأس من الماء وصبيه في زجاجة بخاخة، ومن ثم اغسلي شعرك جيداً وابدئي برش المزيج عليه. اتركيه على شعرك لدقيقتين ومن ثم اشطفي شعرك بالماء البارد. لا تستخدمي هذا العلاج أكثر من مرتين في العام لأن مزيج الخل يحتوي على أحماض قد تضر بشعرك وفروة الرأس إن أفرطت في استخدامه.
3- العلاج بزيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند مرطباً طبيعياً، والعلاج بزيت جوز الهند مشابه للعلاج بزيت الزيتون، دلكي شعرك وفروة رأسك جيداً بزيت جوز الهند واتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه. قومي بهذه العملية عدة مرات في الشهر وستلاحظين الفرق.
4- العلاج بزيت الزيتون
ضعي ملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء صغير واستخدميه كما هو أو سخنيه حتى يصبح فاتراً. ويمكن أن تضيفي إليه قطرة من الخزامى وتمزجيه معه. ومن ثم صبي كميات قليلة من الزيت في يدك وافركي به شعرك ابتداء من منتصف الشعر حتى نهاياته. دلكي فروة الرأس جيداً بزيت الزيتون. اتركي الزيت على شعرك 30 دقيقة ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

5 خطوات سحرية للتخلص من ترهلات الزراعين

تعاني كثير من النساء من مشكله تراهل الزراعين خصوصا بعد أتباع الحمية الغذائية يحدث ترهلات فى الجسم بشكل عام ومن أكثر المناطق المزعجة للمرأة هي ترهل الزراعين واليوم نقدم اليكي  فى هذا المقال 5 نصائح مدهشة للتخلص من ترهل الزراعين بسهولة وفى وقت قصير : 1- الماء هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من ترهلات الذراعين، منها تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا لا تقل عن 8 اكواب على الأقل حتى يكتسب الجلد التركيب الكافي للقضاء على التجاعيد والترهلات، كما تساعد المياه على تخفيف آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر وتساعد في مكافحة الخطوط الرفيعه التي تظهر بسبب التقدم بالعمر. 2- الحد من السمنة المفرطة ومن الضروري في البداية لتجنب تلك المشكلة الحرص على الحد من السمنة المفرطة فهي المسبب الرئيسي للك المشكلة وللكثير من المشاكل الأخرى الصحية والنفسية والجمالية ايضًا، ومن الضروري الحرص على ممارسة الرياضة بإستمرار للحصول على جسم ممشوق ومشدود بدون ترهلات أو تجاعيد. 3- التمرينات الخاصة هناك تمرين بسيط يساعدكِ على شد عضلات الذراعين بسهولة حيث يمكن الوقوف بشكل مستقيم مع شد البطن والظهر وترك مسافة صغيرة بين القدمين، يفضل احضار زجاجتين من المياة مع اغلاقهما بإحكام والإمساك بهما كل واحده في يد، قومي برفع يديكِ بشكل عكسي بالتناوب بمحاذاة الكتف 4- الليزر يتسخدم الليزر في عمليات التجميل المختلفة للتخلص من ترهلات الذراعين وشد الجلد والتخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة بسهولة ولكن يجب اتخاذ الحذر قبل التفكير في العمليات التجميلية أو الجراحية للتخلص من تلك المشكلة فهي ليست بالأمر السهل أو البسيط حيث يكون لها نفس المخاطر التي تحملها كل عمليها جراحية اخرى كما أن نسبة النجاح والفشل فيها تكون متساوية 5- التمرينات الرياضة يعتبر التقدم بالعمر سبب مهم لترهل الذراعين حيث يفقد الجلد مرونته كلما تقدمنا بالعمر ويظهر ذلك جليًا في الأجزاء العليا من الجسم خاصة الأيدي والذراعين والرقبة وفي تلك الحلة يصعب علاج مشكلة ترهل الذراعين بالمقارنة بالترهلات التي تحدث بسبب نقصان الوزن الزائد كما يجب الحفاظ على خسارة الوزن بشكل تدريجي والتحكم في حرق الدهون بالجسم بشكل بسيط على فترات طويلة حتى لا يفقد الجلد رونقه وجماله كما يشترط ممارسة الرياضة والانتظام في عمل التمرينات المختلفة التي تساعد على شد الجلد وحرق الدهون بدون ترك آثار جانبية تضر بالشكل الخارجي للجسم.

x
1- الماء
هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من ترهلات الذراعين، منها تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا لا تقل عن 8 اكواب على الأقل حتى يكتسب الجلد التركيب الكافي للقضاء على التجاعيد والترهلات، كما تساعد المياه على تخفيف آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر وتساعد في مكافحة الخطوط الرفيعه التي تظهر بسبب التقدم بالعمر.
2- الحد من السمنة المفرطة
ومن الضروري في البداية لتجنب تلك المشكلة الحرص على الحد من السمنة المفرطة فهي المسبب الرئيسي للك المشكلة وللكثير من المشاكل الأخرى الصحية والنفسية والجمالية ايضًا، ومن الضروري الحرص على ممارسة الرياضة بإستمرار للحصول على جسم ممشوق ومشدود بدون ترهلات أو تجاعيد.
3- التمرينات الخاصة
هناك تمرين بسيط يساعدكِ على شد عضلات الذراعين بسهولة حيث يمكن الوقوف بشكل مستقيم مع شد البطن والظهر وترك مسافة صغيرة بين القدمين، يفضل احضار زجاجتين من المياة مع اغلاقهما بإحكام والإمساك بهما كل واحده في يد، قومي برفع يديكِ بشكل عكسي بالتناوب بمحاذاة الكتف
4- الليزر
يتسخدم الليزر في عمليات التجميل المختلفة للتخلص من ترهلات الذراعين وشد الجلد والتخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة بسهولة ولكن يجب اتخاذ الحذر قبل التفكير في العمليات التجميلية أو الجراحية للتخلص من تلك المشكلة فهي ليست بالأمر السهل أو البسيط حيث يكون لها نفس المخاطر التي تحملها كل عمليها جراحية اخرى كما أن نسبة النجاح والفشل فيها تكون متساوية
5- التمرينات الرياضة
يعتبر التقدم بالعمر سبب مهم لترهل الذراعين حيث يفقد الجلد مرونته كلما تقدمنا بالعمر ويظهر ذلك جليًا في الأجزاء العليا من الجسم خاصة الأيدي والذراعين والرقبة وفي تلك الحلة يصعب علاج مشكلة ترهل الذراعين بالمقارنة بالترهلات التي تحدث بسبب نقصان الوزن الزائد كما يجب الحفاظ على خسارة الوزن بشكل تدريجي والتحكم في حرق الدهون بالجسم بشكل بسيط على فترات طويلة حتى لا يفقد الجلد رونقه وجماله كما يشترط ممارسة الرياضة والانتظام في عمل التمرينات المختلفة التي تساعد على شد الجلد وحرق الدهون بدون ترك آثار جانبية تضر بالشكل الخارجي للجسم.

للون بشرة موحد اليكي خلطة العسل والبابونج

للون بشرة موحد نقدم اليكي اليوم  وصفة العسل البابونج للعناية وجمال بشرتك  حيث يعمل البابونج والعسل على تفتيح البشرة بطريقة ملحوظة فى وقت بسيط ... فيحقق نتائج فعاله وأكيدة بطريقة طبيعية


مكونات الخلطة :
ملعقتين من عسل النحل الطبيعي.
ثمرتين من الجزر.
عصير نصف ليمونة.
ملعقتين من البابونج.
طريقة التحضير :
1- قومي بسلق الجزر ثم قومي بهرسه بإستخدام شوكة.
2- أضيفي العسل الأبيض إلى الجزر المهروس.
3- أضيفي مغلي البابونج وعصير الليمونة إلى الخلطة.
4- قومي بدمج الخليط جيدًا وبعد أن يبرد قليلًا قومي بوضعه على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة.
5- قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، قم الماء البارد لغلق المسام. كرري هذه الخلطة 3 مرات إسبوعيًا.

أقوي ماسك من مطبخك لتفتيح الوجه

فى هذا المقال نقدم اليكي  ماسك من الطبيعة لتفتيح الوجة

مكونات الماسك :
بياض بيضة
ملعقة صغيرة نشا
ملعقة صغير ياغورت (زبادي) طبيعي
ملعقة صغيرة حليب بودرة
طريقة التحضير :
في وعاء نضع بياض البيض والياغورت والنشا والحليب بودرة ونخلط الكل جيدا
وبعد ذلك يضع على البشرة بعد تنظيفها جيداً 3 مرات اسبوعيا على الاقل وسترين النتائج بنفسك

أقوي مشروب للقضاء على السمنة

القوام الرشيق حلم كل شاب وفتاه ... ومع تكرار الالتزام بالحمية الغذائية يقل نسبة الحرق للدهون وبالتالي لا تفقد الكثير من الوزن بالرغم من الالتزام بالحمية  واليوم نقدم اليكم المشروب السحري للقضاء على السمنة


المكونات:
معلقة عسل، ملعقة قرفة، عصير ليمونتين، ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الزنجبيل المطحون. وهي تحتوي مركبات الفينولات المتعددة التي تعمل على تنشيط الإنزيم المسؤول عن إذابة الدّهون الثلاثية المتراكمة في الجسم.
طريقة التحضير:
يوضع الليمون والشاي الأخضر والزنجبيل في إناء من المياه على النار حتى تغلي،. بعد ذلك تترك المكونات حتى تبرد وتصفّى، ثم يضاف عصير الليمون والعسل على المزيج ويحرك حتى يتجانس.

أقوي 3 وصفات للتخلص من الشعر الزائد

من منا لا تعاني من مشكله الشعر الزائد كما انه يسبب لنا الاحراج دوما ... اليوم نقدم لكم  كثير من الوصفات الطبيعية الغير مكلفة للتخلص من مشكله الشعر الزائد

ماسك دقيق الحمص :
من العادات و الوصفات المنتشرة في بلاد الهند هي استخدام خليط دقيق الحمص مع الكركم للتخلص ن شعر الوجه الزائد ، كما أن هذا الخليط يساعد علي نعومه و نضارة البشرة ، قومي بخلط كميات متساوية من دقيق الحمص و الكركم مع قليل من الماء لتحصلي علي قوام كثيف للخليط ، قومي بتوزيع الخليط علي البشرة و
اتركيه حتى يجف ، ثم قومي بفرك البشرة جيداً بقطعه من القماش المبللة بماء دافئ
– ماسك الموز و الشوفان :
أن الموز من أفضل المواد التي تساعد علي التخلص من شعر الوجه الزائد كما انه يساعد علي ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ، و جعل البشرة أكثر نضارة و نعومه و ذلك من خلال أضافه الشوفان الذي يساعد بقوة علي تنظيف البشرة ، قومي بخلط موزه مهروسة مع ملعقتين كبيرة من دقيق الشوفان حتى يتجانسوا ثم وزعي الخليط علي لوجه في حركه دائرية مع التدليك ، و يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر.
– ماسك السكر و الليمون :
يمكنك استخدام خليط من السكر و الليمون و زيت الزيتون فهذا الخليط يعمل كمقشر طبيعي للبشرة و يقبض مسام البشرة ، كما أن لليمون مميزات أخري فهو يعمل كبيض للبشرة و يساعد علي تفتيح لون شعر الوجه ، قومي بخلط ملعقتين كبيرة سكر مع ملعقتين صغيرة عصير حامض مع خمس ملاعق كبيرة ماء و يوزع علي البشرة و يترك لمدة 15 دقيقة ، ثم قومي بفرك البشرة برفق في اتجاه معاكس لنمو الشعر.

بالليمون قولي ودعاً للهالات السوداء والبقع

لجمالك نقدم اليكي اليوم وصفة طبيعية لعلاج البقع والهالات السوداء ... جرببيها الان

مقادير الوصفة :
– 3 ملاعق عسل أبيض ذو نوعية جيدة.
– 5 ملاعق عصير ليمون طبيعي مصفى.
طريقة التحضير :
نخلط المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم نضع الخلطة في الثلاجة لتبرد لمدة ربع ساعة فقط، تدهن الخلطة على الوجه بعد تنظيفة بالماء الفاتر وتترك على الوجه حتى تجف تماماً من تلقاء نفسها دون التعرض للهواء المباشر، ثم تغسل جيداً بالماء الفاتر.
تكرر الخلطة يومياً في الصباح ومن المهم خلطها يومياً فلا تترك الكميات الزائدة للاستخدام، استمري على استخدام الخلطة لمدة لا تقل عن شهر كامل إلى حين الحصول على نتيجة جيدة.

ماء الورد لجمال ونعومة بشرتك

العناية بالبشرة من الامور الهامة لكل فتاه ... واليوم نقدم لكي  في هذا المقال وصفات طبيعية للعناية بجمال بشرتك

أضيفي القليل من ماء الورد إلى الشامبو الخاص بكِ ليضفي لمعاناً وجمالاً إلى شعركِ، فضلاً عن الرائحة العذبة التي سترافقكِ طوال النهار.
امزجي ملعقتين من حامض الليمون مع ماء الورد. طبّقي هذا الخليط على وجهك لمدة 25 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.
إمزجي القليل من العسل مع قطرة واحدة من ماء الورد، اتركي المزيج على شفاهكِ لبضع الوقت. النتيجة شفاه زهرية مفعمة بالترطيب
امزجي الحليب البارد مع ماء الورد وانثري هذا الخليط على قطنة ثم دلّكي هذه المنطقة. اتركي هذا المزيج لمدة 10 دقائق على الأقلّ على عينيك يومياً
أضيفي كوبين من ماء الورد إلى مياه الاستحمام . سيزوّد بشرتكِ بالنضارة

لأسنان ناصعة البياض ... وصفة الملح والليمون

على قناة صحة وجمال نقدم لكي كل ما يتعلق بجمالك .. واليوم نقدم اليكي أقوي وصفة لأسنان ناصعة البياض

المكونات وطريقة التحضير :
خلط ملح خشن مع عصير ليمون و إضافة قليلا من الماء الدافئ لهم حسب الحاجة ، حتى تصبح عجينة
تحفظ العجينة هذه في الثلاجة ، و غسيل الأسنان به بدلا من معجون الأسنان بعد كل وجبة ، و القيام بذلك مرتين أسبوعيا .
غمس إصبع اليد المبلل بالماء في مسحوق ملح خشن ، و تنظيف الأسنان بالإصبع ، مع مراعاة عدم جرح اللثة ، و القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع .
خلط ملح طعام خشن مع بيكربونات صوديوم ، و تنظيف الأسنان بالخليط ، مرتين أسبوعيا .

وصفة طبيعية لتطويل شعرك ونعومته

تاج المرأة وزينتها شعرها ... واليوم نقدم اليكي  وصفة طبيعية لتطويل الشعر

مقادير الوصفة :
2 ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة، وكأسين من الماء، ونصف كوب من الحناء
طريقة التحضير :
1. يغلى الماء على النار، وتضاف إليه حبوب الحلبة، وتترك على النار حتى تتبخر كمية الماء ويبقى النصف فقط تقريباً.
2. يصفى الماء من حبوب الحلبة، ويضاف إليه نصف كوب حناء، ويخلط الجميع جيداً.
3. يوضع خليط الحناء والحلبة على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات تقريباً حتى تجف الحناء.
4. يغسل الشعر جيداً بالطريقة المعتادة باستعمال الشامبو المناسب لنوعية شعرك، ثم يرطب الشعر بالبلسم أو الكريم لأن الحناء تسبب جفاف الشعر.
5. تستعمل وصفة الحلبة والحناء مرتين في الأسبوع لمنع تساقط الشعر، لكنها غير مناسبة للشعر المصبوغ لأن الحناء تسبب تغير لون الشعر.

أقوي 4 وصفات طبيعية لتفتيح بشرتك

اليوم نقدم اليكم  وصفات طبيعية لتفتيح وجمال بشرتك

الوصفة الاولي :
1 : قومي بسلق حبة بطاطا و قومي بهرسها جيدا و اتركيها حتى تبرد .
2 : قومي باضافة كوب لبن أو أكثر قليلا حسب حجم حبة البطاطا .
3 : قومي بوضع الخليط الدافئ على وجهك و اتركيه حتى يجف ثم قومي بفركه .
4 : اغسلي وجهك جيدا و ستجدين اشراقة وبياض جذاب و ناصع .
5 : استمري على الوصفة من مرتين الى ثلاث أسبوعيا و ستلاحظين فرق واضح
الوصفة الثانية :
1 : في كمية مناسبة من الماء قومي بوضع ملعقتين ترمس مطحون بالاضافة الى ملعقتين من الردة التي تعمل سنفرة للبشرة و تنظفها من الدهون و من أثار الجو .
2 : قومي بتحريكها و خلطها الى أن تصبح مثل الكريم .
3 : افرديها على وجهك و اتركيها الى أن تجف ثم افركيها .
4 : قومي بغسل وجهك جيدا و لاحظي النقاء و البياض الناصع .
الوصفة الثالثة :
قومي بعمل حمام بخار لوجهك و ذلك عن طريق استخدام ماكينة البخار و التي قد لا تمتلكيها لغلاء سعرها و لذلك يمكنك استعمالها عند الصالونات و الكوافير و مراكز العناية بالبشرة , و ذلك أن حمامات البخار تقوم بفتح مسامات و تنظيفها , بعد حمام البخار افركي وجهك بقطنة لازالة الأوساخ , و ستجدي بشرتك منتعشة و مشرقة .
الوصفة الرابعة :
وصفة دقيق اللوز :
يمكن طحن اللوز وثم نقع طحينها في الحليب لساعات عدة ، ويوضع الخليط على مناطق الإسمرار من الجلد ويترك لمدة ليلة كاملة . وتكرر العملية كل يوم لمدة أسبوعين وسيظهر الفرق الكبير في لون البشرة.

10 اشياء لتوثيق المحبة بينك وبين من تحبي

حتي تزيد مشاعر الحب بينك وبين حبيبك فهناك بعض التصرفات البسيطة التي تزيد وتنمي مشاعر الحب ووالموده بينك وبين من تحبي ومنها :

1- أفعل ما يريدون منك قدر المستطاع : عليك أن تتوقع مايريدون منك وافعله قبل أن يطلبوه ، نحن لانطلب منك أن تتكهن لكن بطول عشرتك مع من تحب تستطيع أن تتوقع مايريدونه منك ومايطفى على قلوبهم السعادة ، فمثلا توقعك لعيد ميلاد زوجتك ومفاجئتها بهدية طيبة كانت تريدها فى الماضى أو مهاداتها بأداة من أدوات التجميل التى تفضلها ، كل هذا يجعل الحب والسعادة بينكم تزداد .
2- البقاء معا طوال اليوم : الوقت هو أثمن هدية يمكن أن تقدمها لمن تحب ، قضاء يوم كامل بصحبة من تحب حيث تعرض عليه أن يختار هو مايريد فيومك ملكه كاملا ، ثق أن هذا سيفيد علاقتكما كثيرا
3- متابعة التلفاز سويا : مشاهدة التلفاز سويا من الأمور الرائعة التى تجعل بينكما وقت مشترك ، مشاهدة البرنامج المفضل له ومحاولة جذب أطراف الحديث والاستمتاع بالمشاهدة والمحاورة يجعل من ذلك وقت ممتع بينكما ، ويزيد من أواصل المحبة .
4 – بطاقة من صنع يدك : ماتصنعه بيدك هو أثمن بكثير مما تشتريه ، عليك أن تبذل بعض الجهد والوقت فى إنشاء كارت أو بطاقة أو حتى تغليف هدية بيديك وبالشكل الذى يحبه من تحب ويفضله ، اختر الالوان والاشكال المفضلة لديه ثم ابدأ بصنع لوحة جميلة مع بعض عبارات الحب واهدها له .
5- مساعدتهم في العمل : من الجميل جدا أن تفاجئ زوجتك بمساعدتها فى أعمال البيت التى طالما إعتادت على إنجازها بمفردها ، كذلك والديك عليك أن تفاجئهم بإعداد شئ من اعمالهم فذلك يشعرهم بالاهتمام البالغ منك ، حينما تستيقظ زوجتك فى الصباح فتجد أنك قد أعددت الإفطار لها وهى تنتظر فقط أن تفطرا سويا بالتأكيد هذا مما تحب وسيفاجئها جدا .
6- التسوق معا: التسوق هو واحدة من أفضل الطرق لقتل الملل ، كما أنها واحدة من تلك الأشياء التي تجعلك سعيدا، اعتادت زوجتك أن تذهب للتسوق دائما بمفردها ، سواء للتسوق لحاجيات البيت أو حتى لملابسها ، من الجيد أن تفاجئها أنك ستشاركها اليوم فى التسوق ومساعدتها على الاختيار ومؤازرتها فى ذلك ، والديك الذين لايخرجان عادة من البيت اصحبهما معك للتسوق وشراء مايحتاجون وساعدهم فى ذلك
7- التخطيط لنزهة سويا : التخطيط لنزهة مع من تحب ، رحلة فى الهواء الطلق والتمشى سويا ،أو ركوب الدراجات فى الاماكن المخصصة لها والسباحة ، أو حتى تتناولو الطعام سويا فى مطعم حيث يفضل هو نوع الطعام هذا ، المهم أن تقضو وقتا سعيدا سويا فى حين لم يكن يتوقع هو هذه النزهة الرائعة .
8- زيارة مفاجئة: إن كان المقصود هنا شخص لا تقيم معه حاليا مثل الوادلين بعد الزواج أو والدين الزوج/الزوجة عليك زيارة والديك الذين يسكونان بعيدا عنك ومفاجئتهم بهذة الزيارة أمر فى غاية الروعة وستكون مفاجأة لهم كبيرة ، كذلك صديقك القديم الذى لم تراه منذ فترة طويله سيكون مناسبا لو قمت بزيارته وفاجئته بهذا .
9- شراء الهدايا لهم: حينما يكون الأمر متعلق بالتفكير فى مفاجأة، فأول ما يتبادر إلى الذهن هو الهدية، ولكن لا يجب أن تكون الهدية دائما مادية، فالوردة أو كارت معايدة بسيط أو كتابة خطاب أو قصيدة أو غير هذا من الهدايا البسيطة سيضفى الحب وروح المفاجأة ، لانعنى بهذا أن تبتعد تماما عن الهدايا المادية فهى أيضا مفضلة ولكن نوع المهم أن تفاجئ من تحب بما يريدون
10- اطبخ لهم : إذا كنت حقا تريد إسعاد من تحب عليك أن تطبخ لهم الطبق المفضل لهم ، ليس عليك أن تكون طباخ ماهر ولكن فقط اختار وجبة سهلة التحضير وابحث عن كيفية تحضيرها وابدأ فى ذلك وفاجئ من تحب بهذة الوجبة الرائعة فستكون من أفضل الهدايا وأروعها .

اكتشفي الشكل الأنسب والافضل لحواجبك

ان ابرز ما يميز الوجه ويحدد ملامحة هو منطقة العين والحواجب ... وفي هذا المقال سنعرفك على رسمة الحاجب الافضل لشكل وجهك والانسب لملامحك حواجب الوجه البيضاوي في ما خص صاحبات الوجه البيضاوي، وهو الوجه المفضل لخبراء التجميل، فإن مختلف أنواع الحواجب تتلاءم مع شكل وجههن، إذ إنه في كل مرة تعتمد المراة شكلاً جديداً، تظهر بإطلالة ملفتة ومميزة. لذا يمكنك اعتماد الشكل الذي تريدين لحاجبيك. حواجب الوجه على شكل قلب النساء اللواتي يتمتعن بوجه على شكل قلب، وأكثر تحديداً ذوات الذقن الحاد، فيليق بهن شكل الحواجب المرسومة على شكل قوس، فهي تساعد على التخفيف من حدة الذقن البارز، وتمنحهن اطلالة ناعمة ولطيفة حواجب الوجه الطويل الحواجب الأكثر ملاءمة لصاحبات الوجه الطويل، هي الحواجب المستقيمة التي تخفف من حدة الطول للوجه، وتمنحه نعومة أكبر. ومن المفضل أن تبتعد صاحبة الوجه الطويل عن الحواجب المقوسة التي تزيد من طول الوجه. حواجب الوجه الدائري لصاحبات الوجه الدائري، واللواتي يتساءلن عن شكل الحواجب الملائمة لشكل وجههن، ما عليكن سوى اعتماد الحواجب المقوسة، التي تساعد على التخفيف من الشكل الدائري، وتمنحه بعض الطول، كما تتفادين بالتالي ظهور العينين بشكل غارق الى الداخل. حواجب الوجه المربع من أبرز مزايا الوجه المربع هو الوضوح في التكاوين، لذا تتلاءم مع هذا الشكل من أشكال الوجوه الحواجب العريضة والكثيفة، التي تظهر تناسقاً في تكوين الوجه وتبرز جمال العينين بطريقة بارزة أكثر.

ان ابرز ما يميز الوجه ويحدد ملامحة هو منطقة العين والحواجب … وفي هذا المقال سنعرفك على رسمة الحاجب الافضل لشكل وجهك والانسب لملامحك
حواجب الوجه البيضاوي
في ما خص صاحبات الوجه البيضاوي، وهو الوجه المفضل لخبراء التجميل، فإن مختلف أنواع الحواجب تتلاءم مع شكل وجههن، إذ إنه في كل مرة تعتمد المراة شكلاً جديداً، تظهر بإطلالة ملفتة ومميزة. لذا يمكنك اعتماد الشكل الذي تريدين لحاجبيك.
حواجب الوجه على شكل قلب
النساء اللواتي يتمتعن بوجه على شكل قلب، وأكثر تحديداً ذوات الذقن الحاد، فيليق بهن شكل الحواجب المرسومة على شكل قوس، فهي تساعد على التخفيف من حدة الذقن البارز، وتمنحهن اطلالة ناعمة ولطيفة
حواجب الوجه الطويل
الحواجب الأكثر ملاءمة لصاحبات الوجه الطويل، هي الحواجب المستقيمة التي تخفف من حدة الطول للوجه، وتمنحه نعومة أكبر. ومن المفضل أن تبتعد صاحبة الوجه الطويل عن الحواجب المقوسة التي تزيد من طول الوجه.
حواجب الوجه الدائري
لصاحبات الوجه الدائري، واللواتي يتساءلن عن شكل الحواجب الملائمة لشكل وجههن، ما عليكن سوى اعتماد الحواجب المقوسة، التي تساعد على التخفيف من الشكل الدائري، وتمنحه بعض الطول، كما تتفادين بالتالي ظهور العينين بشكل غارق الى الداخل.
حواجب الوجه المربع
من أبرز مزايا الوجه المربع هو الوضوح في التكاوين، لذا تتلاءم مع هذا الشكل من أشكال الوجوه الحواجب العريضة والكثيفة، التي تظهر تناسقاً في تكوين الوجه وتبرز جمال العينين بطريقة بارزة أكثر.

للتخلص من الوزن الزائد أتبعي هذه الحمية الغذائية

نقدم لكم اليوم  أفضل حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد في فتره زمنية قليلة وبدون رجوع تعتمد هذه الحمية الغذائية على الرياضة وأتباع نظام غذائي بشكل منتظم

. الافطار اليومي: 
ثمرة جربت فورت او بر تقالة متوسطة الحجم او تفاحة علي الر يق وفنجان قهوة او شاي بدون سكر. ‘
الغداء:
2قطعة هامبورجر او لحمة مشوية وسلطة(خس وطماطم)وقطعة من خبز حوالي 50جراما.
بعد الغداء بثلاث ساعات حبة فاكهة متوسطة الحجم
العشاء:
بيضتان مسلوقتان و قليل من الفاصولياء الخضراء 250 جراما. بعد ثلاث ساعات اي قبل النوم عصير فاكهة طازج بدون سكر.
اليوم الثاني 
الغداء:
قطعة من اللحم الضاني الاحمر حوالي 100 جرام وسلطة خضراء بدون زيت او توابل.
العشاء :
خضروات مسلوقة(كوسا فاصوليا ء قرنبيط( بعد العشاء بثلاث ساعات عصير تفاح بدون سكر.
اليوم الثالث:
الغداء:
قطعة قطعة من الدجاج منزوع الجلد مسلوقة 100جراما وسلطة خضراء بدون توابل..
العشاء :
قطعة هامبورجر حوالي 100جرام وطماطم مشوية بعد العشاء بثلاث ساعات عصير الخوخ بدون سكر. اليوم الرابع:
اليوم الرابع :
الغداء:
بيضتان مسلوقتان جيد و فاصولياء مسلوقة و كوب عصير.
العشاء :
قطعتين من الهامبورجر وسلطة خس بعد العشاء بثلاث ساعات عصير اناناس بدون سكر.
و هناك العديد من النباتات والاعشاب الطبيعية تساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد سواء كانت تلك الاعشاب أو النباتات قادرة على تنشيط الكبد وتنشيط الكبد وتنشيط الغدة الدرقية أو تساعد على سرعة احراق الأغذية أو تستعمل كمادة مالئة أو مشبعة . ويصف طب الأعشاب عدة وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد :
الخيــــــــار : أكل الخيار بين الوجبات من افضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والأحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار الى شرائح وتناول تلك الشرائح كلما احس الجائع بالرغبة في التهام الطعام .
خل التفـــــــــاح : تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب اثناء الكل وبعدة أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم واذابة الدهون .
زهور البابونج : تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحا وقبل تناول وجبة الغذاء يوميا ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على انقاص الوزن الزائد .

تعرفي على الاطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية لدي النساء

لتقوية الرغبة الجنسية لديك نقدم اليكي  في هذا المقال بعض الاطعمة التي تقوي بشكل ملحوظ وطبيعي الرغبة الجنسية لدي النساء

الشوكولا قد تفتح رغبتك
لا تؤثر الشوكولا بشكل مباشر بالهرمونات الجنسية ولكنها تطلق السيرتونين وغير ذلك من هرمونات المزاج الجيد التي تساعد في استرخاء المرأة والتخفيف من الضغط النفسي. ولكن انتبهي من الكمية التي تأخذينها من الشوكولا لتجنب البدانة.
النظام الغذائي القائم على النباتات يحسن الإثارة الجنسية عند المرأة
النساء اللواتي يعانين مما يعرف بالعارض الاستقلابي Metabolic syndrome ( وهو جملة من العوارض التي تشمل الضغط المرتفع وبدانة البطن ومقاومة الأنسولين) سيشعرن بتحسن في الرغبة الجنسية بعد سنتين من اعتماد نظام غذائي نباتي. هذا ما أشارت إليه دراسة أجريت في جامعة إيطالية اسمها Second University of Naples
البطيخ
هذه الفاكهة الحمراء يمكن اعتبارها نجمة المقويات الجنسية.. ومع أن البطيخ يحتوي على 92 بالمئة من الماء إلا أن 8 بالمئة من العنصر الكيميائي النباتي “السيترولين” يتبقى فيه والواقع أن السيترولين يتحول إلى أرجنين وهو حمض أميني يرخي الأوعية الدموية . ما بينته الدراسات أن هذه المادة تحسن الرغبة الجنسية عند كل من النساء والرجال.
الزعفران
البروفسور المساعد ماسيمو ماكرون في جامعة Guelph قام في العام 2011 بمراجعة عشرين دراسة عالمية عن الأطعمة المثيرة للرغبة الجنسية وتفاجأ أن أحد أهم الاطعمة التي تقوي الرغبة الجنسية هو الزعفران.
القهوة تعزز الرغبة
إن شرب القهوة لا سيما إذا كنت لا تشربينها باستمرار قد يحفز الجزء الدماغي الذي ينظم الإثارة الجنسية . هذا ما تقوله دراسة أجريت في العام 2005 في جامعة Southwestern في تكساس. ويعتقد الباحثون أن السبب هو الكافيين.
اللبن الرائب :
وجد الباحثون في جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا أن ذكور الفئران التي تغذت على اللبن الرائب الغني بالبروبيوتيك كبرت خصيتها .أما على صعيد الإناث من الفئران فقد زاد اللبن الرائب حليبها وتحسن ملمس وبرها وهذا أمر يجذب الذكور من القوارض تجاه الأنثى.

لوجه ممتلئ وجذاب أتبعي هذه النصائح

أذا كنتي من صاحبات الوجه النحيف اليوم نقدم اليكي  طرق طبيعية وجديدة لوجه ممتلئ جميل وجذاب وبدون اجراء عمليات تجميلية :

الماء
أخيرا وليس آخرا، تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب من الماء في اليوم، فوجود نسبة كافية من الماء في الجسم يقضي على شحوب الوجه ويمنحه نضارة ومظهرا ممتلاءً.
الحليب
من الحيل السحرية لنفخ الخدود أيضا، تناول كوبين من الحليب الدافئ الخالي الدسم بشكل يومي. الحليب غني بالبروتين الطبيعي الذي يعود بالنفع على مظهر البشرة ورونقها.
العسل الأبيض
العسل الأبيض غني بمضادات الأكسدة مما يساعد على تحسين ملمس البشرة كما أن استخدامه على البشرة بشكل منتظم يعطي الخدود نضارة وحيوية طبيعية. امزجي ملعقة من العسل مع زيت جوز الهند ودلكي بهما بشرتك مرة كل صباح واتركيه على بشرتك لمدة عشر دقائق.
لنتيجة أفضل ولتسمين الوجه سريعاً، امزجي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في كوب ماء دافئ وتناوليه مرتين يوميا.
شذب الخد
قرص الخد أو شذبه هي طريقة بسيطة أخرى يمكنك القيام بها كتمرين يومي لنفخ الخدود. نفذي هذه العملية لمدة خمس دقائق مرتين يوميا.
زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مواد دهنية طبيعية تعيد ترميم خلايا البشرة وتبقيها بملمس نضر وممتلئ، لذا لا تترددي في استخدامه في نفخ الخدود. أعدي مساج مرتين يوميا لوجنتيك بزيت الزيتون الدافئ من خلال تمرير أصابع اليدين في حركات دائرية من الداخل للخارج لمدة ١٠ دقائق.
تمرين الوجه
ضعي إصبعي السبابة بجانب طرفي الأنف ثم قومي بعمل حركات دائرية خفيفة للخارج لدقيقتين ثم انتقلي للأسفل قليلا وكرري نفس الحركة. اعيدي هذا التمرين مرتين يوميا إلى أن تلاحظي نتيجة ملحوظة على نفخ الخدود.
زبدة الشيا
نفخ الخدود لا يستدعي بالضرورة اكتساب بعض الوزن وتكوين دهون في منطقة الوجه، بل يمكنك تحقيق ذلك عن طريق تحسين مرونة البشرة ومن ثم بعث الحيوية على الوجه. زبدة الشيا من المواد الطبيعية الرائعة الغنية بالكولاجين وتساعد على زيادة مرونة البشرة، كما أنها تحتوي على فيتامين E الذي يساعد على شد بشرة الوجه.
دلكي وجهك بزبدة الشيا في حركات دائرية من الداخل للخارج بالاتجاه للأعلى لمدة خمس دقائق. اتركيها على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري مرتين في الأسبوع.
تمرين نفخ البالون
يمكنك تمرين عضلات الخدين عن طريق نفخ البالون يوميا، فهذه العملية ستساعد على بناء العضلات في منطقة الوجه وبالتالي إعطاء وجنتيك بعض الامتلاء. لتنفيذ التمرين بطريقة صحيحة، قومي بضخ الهواء في البالون ثم انتظري على هذه الوضعية لدقيقة ثم افرغي الهواء من فمك وكرري خمس مرات يوميا.

5 مفاهيم خاطئة عن الرجال والعلاقة الحميمية

سنقدم إليك في هذا المقال بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الرجال والعلاقة الحميمية

1- الرجل يفضل المرأة الجريئة في العلاقة
هذه المقولة ليست صحيحة تمامًا، حيث تجدين بعض الناصحات لكِ بأن تكوني جريئة للغاية معه، في الواقع، الرجل يحب التمنع ولا يرتاح عندما يشعر بأنكِ جريئة للغاية، وقد يشعره ذلك أيضًا بالارتباك، لا يمنع ذلك من تفاعلك معه وعدم الشعور بالخجل الشديد خلال العلاقة، حيث يُشعر الخجل أو الجرأة الزائدين عن اللزوم الرجل بعدم الارتياح.
2- الرجل لا يشعر بالإثارة إذا جعلتيه ينتظر العلاقة
يقال إن الرجل لا يحب الانتظار فيما يتعلق بالعلاقة، وأنه عليكِ الاستجابة له سريعًا، وإلا شعر بالملل وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة، وهذا اعتقاد خاطئ أيضًا، فلا يمانع الرجل من بعض التشويق والإثارة والانتظار، طالما أن الأمر يستحق.
3- كثرة الكلام الخارج عن إطار العلاقة
تشير الدراسات إلى أن الكلمات الهامسة وعبارات الحب تلعب دورًا كبيرًا في إشعال الرغبة الجنسية لدى زوجك، ولكن كثرة الكلام العادي في أثناء العلاقة من الأمور التي تفقد زوجك تركيزه ولا يرغب فيها.
4- إصدار أصوات عالية خلال العلاقة
من المعروف أن التفاعل مع زوجك في أثناء العلاقة والأصوات التي تصدر عنك، نتيجة الشعور بالاستمتاع من العوامل التي تثير الرجل، ولكن إن وصل الأمر إلى الصراخ بصوت عالٍ، فإن الأمر يزعج زوجك، كوني بسيطة وغير مفتعلة.
5- الرجل يفضل دور المسيطر في العلاقة
تعتقد المرأة أن الرجل يفضل دائمًا لعب دور المسيطر في العلاقة الحميمة، وهذا اعتقاد غير صحيح، حيث يفضل الرجل في كثير من الأحيان أن تتولى زوجته زمام الأمور في أثناء ممارسة العلاقة، فاحرصي على المبادرة ببعض الحركات وانتظري استجابته، كما يمكن أن تتخذي وضعية مسيطرة في أثناء العلاقة، فمن حين لآخر يمكنك تجربة وضعية الفارسة التي تسمح لكِ بالتحكم في العلاقة.

أطعمة لعلاج سرعة القذف لدي الرجال

اليوم نقدم لك  طرق طبيعية بعيداً عن الادوية الكميائية لعلاج مشكله سرعة القذف عن الرجال بالاغذية

سرعة القذف من المشكلات التي يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال وهي الحالة الّتي لا يمكن للشّخص أن يُسيطر على نفسه فيها أثناء عمليّة الجماع.
يعدّ مرض سرعة القذف من أكثر الأمراض شيوعاً لدى الرّجال. وتسبب سرعة القذف الإحباط عند الزّوجين؛
و يتساءل الكثير من الرّجال عادةً عن الأغذية الّتي يُنصح بتناولها لتقوية القدرة الجنسيّة، والتخفيف من القذف السريع، ومن هذه الأغذية:
تناوُل التمر؛ فهو يحتوي على موادٍ تعمل على تقوية القوّة الجنسيّة لدى الرجل.
الإكثار من اللحم والبيض؛ فهما يزيدان من القوّة الجنسيّة لدى الرّجل.
الاعتماد على الخس والجزر والبقدونس في الغذاء؛ فهذه الخضار تزيد من القدرة الجنسيّة لدى الرجل.
تناوُل الزّيتون الأخضر والقرفة وحبّة البركة والحمص؛ لفوائدهم الكثيرة في تقوية القدرة الجنسيّة.
تناوُل العسل؛ فهو مفيدٌ جداً في علاج مشكلات الرّجل الجنسيّة.
الإكثار من تناول الجرجير؛ فهو معروفٌ بفوائده الجنسيّة المقوّية للرّجل، ويساعد على إطالة فترة الانتصاب، وتأخير القذف لمدّة أطول.
نصائح عامّة لعلاج القذف السريع: 
ينصح بممارسة الجنس دون انقطاع؛ لأنّ الانقطاع يُسبّب القذف السريع.
استخدام الواقي الذكري لتخفيض وتأخير القذف.
في حال الشّعور باقتراب القذف، لا بأس من القيام بالضّغط على المنطقة الواقعة أسفل القضيب؛ فهذه العمليّة تثبّط القذف.
التحكّم بوقت القذف وذلك بتوقّف الإيلاج عند الشعور باقتراب حصول القذف.
مسح القضيب بالماء البارد عند الإحساس باقتراب القذف.
تغيير وضعيّة الجماع بأن يكون الرجل متمدّداً على الأرض وأن تكون المرأة فوقه؛ فهذا يزيد من تحكّم الرّجل ويخفّف من القذف.

4 نصائح للتخلصي من الشعر الزائد تحت الجلد نهائياً

مشكلة الشعر تحت الجلد يمثل مشكله وأحراج كبير للكثير من النساء ويظهر فى الغالب فى منطقة الارجل والأيدي  وللتخلص من هذه المشكله نقدم اليكم  طرق سهلو ةبسيطة للتخلص من الشعر الذائد تحت الجلد


1- ترطيب البشرة: اسعوا الى ترطيب البشرة بشكل يومي إذ ان هذا يساعد على ترطيب بصيلات الشعر التي تنمو على الجلد بشكل صحيح.
2- الفوطة الساخنة: قوموا بتبليل منشفة بالماء الساخن وضعوها فوق المنطقة التي تعانون منها من مشكلة الشعر تحت الجلد، واحرصوا على تبليلها كلما بردت.
3- الادوية: هناك بعض الادوية التي يمكن استعمالها مثل أدوية الرؤوس السوداء أو معجون الأسنان أو الأسبرين ممزوج بالماء، ويتم وضعها على اماكن تواجد الشعر تحت الجلد فهذه المستحضرات تساعد على نمو الشعر بشكل سليم.
4- تقشير الجلد: يمكن للسيدات اللواتي يعانين من تشكل الشعر تحت الجلد باللجوء إلى التقشير، من خلال فرك المناطق المراد علاجها بقفازات التقشير بنعومة، على ان تتكرر هذه العملية مرتين في اليوم ولن يأخذ الجلد وقتاً طويلاً حتى يخرج الشعر من داخله.

حيل ذكية حتي لا يسيل كحل عينيك

في حر الصيف المشكلة التي تواجه معظم الفتيايات هي ان يسيل الكحل مما يشعرهم بالانزعاج واليوم نقدم اليكي حيل سحرية لحل مشكله سيلان الكحل فى عيونك :

-أرسمي، بعناية، خطاً من الكحل داخل جفنك السفلي كما تفعلين عادة.
-استخدمي، بعد ذلك، ريشة رفيعة وناعمة. بلليها بالقليل من الماء ثمّ أزيلي الكمية الزائدة منه بواسطة محرمة ورقية.
– ضعي، على الريشة، القليل من ظلال العيون الرطبة، على أن تكون بلون الكحل.
لكن احرصي على ألا تبللي كامل مساحة علبة الظلال الخاصة بك.
– طبقي الظلال، بروية، على خطّ الكحل داخل جفنك السفلي.
– إعلمي أنّه يمكنك أن تكرري الخطوات نفسها في حال أردت أن تطبقي الكحل على جفنك العلوي لكي تحصلي على نظرات أكثر سحراً وكثافة. والنتيجة؟ خطّ كحل مميز ويدوم لوقت طويل وماكياج متقن وأنيق. فاستمتعي ولا تترددي!
لا ترتكبي هذا الخطا!
-حين تطبقين الكحل على عينيك، فإنّك تفعلين ذلك على الجفن السفلي فقط، متناسية أمر الجفن العلوي. وهذا خطأ كبير! ففي هذه الحال، سيبدو مكياج عينيك غير مكتمل. وفي المقابل، فإنّ تطبيق الكحل على الجفن العلوي يساهم في تكثيف وإبراز خط الرموش وقد يعفيك من القيام بمهمة وضع الماسكارا.
-في حال أردت أن تزيّني جفنيك السفليين بخط من الكحل الأخّاذ، لا تنسي أن تخفي الهالات السوداء تحت عينيك في حال وجودها. وإلا فإنّ وجهك قد يبدو أشبه بوجه الباندا! وبالطبع، أنت لا تريدين ذلك، فانتبهي!

أقوي 3 خلطات لتحصلي على بشرة برونزية

للحصول على بشرة برونزية اليوم نقدم اليكم  وصفات طبيعية لتحصلي علي بشره برونزية كالنجمات

أولا :خلطة الحنة:
قد تستغربين الأمر قليلاً، لكن إضافة القليل من الحنة، بمعدل ملعقة صغيرة لتحصلي على لون داكن، وأكثر اسمراراً من المتوقّع.
ثانياً : خلطة الفازلين والشاي الأسود:
إلى جانب الفوائد الكثيرة التي يحتويها الفازلين، يمكن أن يكون مثالياً لخلطة تحضريها في المنزل، وتكسبك الاسمرار، مع إضافة القليل من الشاي الأسود المغلي جيدّاً، شرط أن يبرد تماماً، إليه والقليل من الكريم المرطّب.
ثالثاً : خلطة الجزر:
ليس بجديد عليك أنّ الجزر بلونه البرتقالي هو الأنسب لك على الشاطئ، نظراً لأنّ غالبيّة كريمات التسمير يدخله في تركيبته، وهنا ننصحك أن تعصري حبتان أو ثلاث من الجزر، ثمّ تضيفي إليها القليل من كريم الترطيب، وتضعيها على بشرة جسمك طيلة تعرّضك للشمس.