الأربعاء، 15 يونيو 2016

تعرفي على أضرار طلاء الاظافر والأستخدام الامثل له

طلاء الاظافر من المنتجات التي لا تستغني عنها النساء ولهذا السبب نقدم لك  نصائح هامة لأستخدامة بالطريقة الصحيحة ولكن فى البداية تعرفي معنا على اضرار طلاء الاظافر على أظافرك وصحتها

قد تم ربط بعض المكونات المستخدمة في طلاء الأظافر إلى السرطان ومشاكل القلب والتشوهات الإنجابية ، واضطرابات الغدة الدرقية والحساسية ، وفقا لسونيا لوندر ، باحث السموم والمحلل البارز في مجموعة العمل البيئي ، والبحث والوكالة الدولية للطاقة للمنظمة الغير ربحية في واشنطن العاصمة .
ينظم ملمعات الأظافر من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ، FDA ، ولكن ليست مطلوبا من الشركات المصنعة لإثبات أن المنتجات آمنة قبل بيعها للمستهلكين ، وفقا لادارة الاغذية والعقاقير . يجب أن يتم سرد جميع المكونات المستخدمة في طلاء الأظافر على الملصق . وعليك بقراءة التسميات واحترس من بعض المكونات مثل :
مادة الفثالات الثنائية البوتيل
الفثالات ثنائية البوتيل ، أو DBP ، يستخدم في طلاء الأظافر لتوفير اللمعان والترطيب لمنع التقطيع ، تلاحظ ادارة الاغذية والعقاقير . التعرض لمادة الفثالات الثنائية البوتيل والتي يمكن أن تؤثر على وظيفة الغدة الدرقية ، والتي تربط مشاكل الإنجاب في الاطفال الذكور عندما تتعرض المرأة الحامل للمادة الكيميائية ، وفقا للأظافر الصحية .
الفورمالديهايد
يتم استخدام هذه المادة الكيميائية كعامل لتصلب الأظافر ، ويمكن أن تتبخر في الهواء ، ومن المعروف ان الفورمالديهايد يسبب السرطان .
يخلص FDA أن الفورمالديهايد قد يسبب الحساسية . وهذا هو الأكثر احتمالا أن تحدث البولندية لتلامس الجلد ، وفقا لادارة الاغذية والعقاقير . وكان هناك ردود الفعل الأكثر حساسية للطفح الجلدي المعروف باسم التهاب الجلد ، ولكن التعرض المفرط إلى الفورمالديهايد يمكن أن يزيد من خطر الاصابة بالربو .
إذا كنت تميل للتعب بالحساسية ، فعليك بالتأكد من قراءة الملصق لمعرفة ما إذا كان طلاء الأظافر يحتوي على الفورمالديهايد .
التولوين
تقارير ادارة الاغذية والعقاقير ان التولوين يستخدم كمذيب في طلاء الأظافر ، وهو ما يعني أنه يساعد على إذابة المكونات الأخرى . كما انه يعطي البولندية الانتهاء السلس عبر الأظافر ويحافظ على لون موحد على الأظافر .
لأن يتم تحريرها التولوين في الهواء ، فيمكن أن تتنفس في الأبخرة . هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل الجهاز العصبي ، وتهيج في العينين والحلق والرئتين ، وربما تشوهات الإنجابية ، وفقا للأظافر الصحية .
تجدر الإشارة إلى أن إدارة الأغذية والعقاقير تقوم على تقييم الآثار الصحية للالتولوين في عام 2005 والتي تعتبر آمنة بالنسبة للمستهلكين .
الأسيتون
خلات الإيثيل خلات البوتيل هي غالبا ما تستخدم للمذيبات في تلميع الأظافر . “ويعتقد أن التعرض لفترات طويلة لأبخرة هذه المواد الكيميائية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والرئتين والكبد” ، كما ان استخدام خلات الإيثيل لخلات البوتيل وملمعات الأظافر في لأنها تساعد على البولندية تتصلب وتجف بسرعة .
و من اجل الوقاية و الحصول على اظافر جميلة و خالية من المشاكل, يفضل اتباع الطرق التالية:
* استخدام طلاء الاظافر الخالي من الفورمالديهايد وتوليووين و خاصة اثناء الحمل.
* قتح الأبواب والنوافذ قبل البدء بوضع طلاء الاظافر .
* تجنب النفخ في طلاء الاظافر لتجففيه حتى لا نستنشق رائحته، يمكنك مد ذراعيك بعيداً عن جسمك لكي تتيحي للأظافر أن تجف.
* إذا كنت المستخدمة تعاني من مشاكل في الأظافر, فيجب تجنّب استعمال طلاء الاظافر الذي يحتوي على بعض المواد الكيميائية، بل يجب استخدام طلاء الاظافر الذي يشمل الفيتامينات والمواد المغذية التي تحافظ على صحة الأظافر.
* عدم الافراط في وضع طلاء الاظافر ، بل يجب الحرص على مد الاظافر بالراحة من فترة الى أخرى من خلال الامتناع عن وضع الطلاء، كي تبدو سليمة ولافتة.
حذر باحثون عدد من النساء اللاتي يفضلن استخدام جل طلاء الاظافر الدائم الذي يبقى لفترات طويلة قد يسبب ترقرق الاظافر بالاضافة الى التقشير والتكسير والهشاشة كما انه يخفي الاصابة بامراض الاظافر.
أخبار الطبي. قال اخصائيو الجلدية ان ترك طلاء الاظافر لفترات طويلة ليست فكرة جيدة لان الشخص لا يستطيع ان يرى ماذا يحدث للاظفر اسفل الطلاء.
واضاف الباحثون انه من غير الواضح فيما اذا كانت هشاشة الاظافر مرتبطة بجل طلاء الاظافر تسببها المواد الكيميائية في طلاء الاظافر او بسبب استخدام الاسيتون لازالة الطلاء , حيث ان الاسيتون يجفف الاظافر ويهيج الجلد المحيط بالاظافر.
واوضح الباحثون ان النساء اللاتي يستخدمن جل طلاء الاظافر بشكل متكرر يجب ان يعلموا ان الاشعة فوق البنفسجية التي تستخدم لمعالجة الجل هي من عوامل الاصابة بسرطان الجلد , كما ان التلف الضوئي الناتج من استخدام الاشعة فوق البنفسجية قد يسبب تغيرات تجميلية في الجلد المحيط للاظافر.
ووفر الباحثون بعض النصائح عند استخدام جل طلاء الاظافر
– عند ازالة جل طلاء الاظافر ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.
– عند ازالة جل طلاء الاظافر ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.
– استخدام طلاء الاظافر التقليدي بدلا من الجل في حال وجود مشاكل متكررة في الاظافر او وجود حساسية للاسيتون.
– الانتباه الى عدم ملامسة او ابعاد الطبقة الجلدية مما قد يزيد من احتمال الاصابة بالالتهابات والعدوى وجفاف الاظفر.
– عند وضع جل طلاء الاظافر ينصح بوضع واقي للشمس على اليدين لتجنب مشاكل التلف الناتجة عن التعرض للاشعة فوق البنفسجية خلال عملية المعالجة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق